ارشيف الأخبار

طالبة من جامعة عجمان تحصل على المركز الثالث في مسابقة للطاقة المتجددة

الخميس, نوفمبر 14, 2019
طالبة من جامعة عجمان تحصل على المركز الثالث في مسابقة للطاقة المتجددة

استطاعت الطالبة براءة صهيون، من قسم التصميم الداخلي بكلية العمارة والفنون والتصميم في جامعة عجمان أن تحصد المركز الثالث في مسابقة عرض الملصقات في مسابقة الطاقة المتجددة لعام 2019 التي نظمتها الأكاديمية العربية الألمانية للشباب والعلوم الإنسانية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، والتي شهدت منافسة قوية بين الجامعات المشاركة من مختلف أنحاء الدولة.

حيث قدمت الطالبة براء تصميما مستداما ومشروعا لتطوير الطاقة المتجددة يساعد في تقليل استهلاك الكهرباء بشكل كبير. كما طوّرت وحدة إنارة مستوحاة من ريشة الطيور، بحيث تتفاعل وحدة الإضاءة من خلال أجهزة استشعار مجهزة توفر امتدادًا لذراع الأضواء استنادًا إلى كثافة الأشخاص في المناطق العامة والشوارع.

وعن المشروع، قال المحاضر طاهر الدنف، المشرف علي المشروع :"إن التصميم المعياري الذي قدمته براء يتضمن خلايا ضوئية تحول أشعة الشمس إلى كهرباء. ويتم معالجتها بطلاء منخفض من المركبات العضوية المتطايرة مما يقلل من استخدام المواد المشعة الضارة مراعاة البيئة بشكل كامل".

مشيرا إلى أن قسم التصميم الداخلي يؤهل الطلبة للوصول إلى المعايير الدولية، ومواكبة أحدث البرامج والمناهج الدراسية. وما الاستدامة في التصميم الداخلي إلا مثال على المجالات الرئيسية المشمولة.