ارشيف الأخبار

طلبة جامعة عجمان يحصدون أكبر عدد من الجوائز في (IEEE)

الثلاثاء, مايو 07, 2019
طلبة جامعة عجمان يحصدون أكبر عدد من الجوائز في (IEEE)

تمكنت ثمانية فرق طلابية من جامعة عجمان، وللعام العاشر على التوالي، أن تكتسح مسابقة يوم الطلبة، فرع الإمارات، لمعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين (IEEE) في نسخته الرابعة عشرة، والذي احتضنته هذا العام الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، لتكون جامعة عجمان صاحبة أكبر رصيد من الجوائز في المسابقة وعددها 8 جوائز.

وقد تنافس في المسابقة طلبة الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم الكمبيوتر، الذين ينتمون إلى 16 جامعة في دولة الإمارات على ست فئات، وهي التصميم المشترك، والتصميم الهندسي، والتصميم المتقدم، وهندسة البرمجيات، والتصميم الصناعي، والخدمة المجتمعية.

وقد حصل طلبة الجامعة على المركز الأول في فئة التصميم الصناعي (IDP) عن مشروعهم "سباق المركبات المستقلة" الذي قدمه الطالب صبيع هيثم، بإشراف المهندس يحيى إبراهيم، وحصلوا على المركز الاول في فئة هندسة البرمجيات (SEP) عن مشروعهم "الواقع الافتراضي للتعليم: لعبة دورة المياه" الذي قدمه الطالب علي محمد رضا، بإشراف المهندس وسام شهيب. وحصلوا أيضا على المركز الاول في فئة الخدمة المجتمعية (CSP) عن مشروعهم "التطبيقات ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" الذي أنجزته الطالبتين سمرة صديقي ولانا الملاح، بإشراف المهندسة تزيين شريف.

وحصل الطلبة على المركز الأول في فئة التصميم الهندسي (EDP) عن مشروعهم "نظام فرز الكرات" الذي أنجزه الطالبان كاشف خان وعبد العزيز عمر، بإشراف المهندسة م. مهنور ظافر. وعن نفس الفئة، حصل الطلبة على المركز الثالث عن مشروعهم "نظام فرز الكرات" للطالبات شهد عراقي، وأنجي السيد، ولينا الناصر، وسلمى السيد، بإشراف المهندس محمد عجم.

وعن فئة التصميم المتقدم (SDP) – الحوسبة، حصد طلبة الجامعة المركز الثاني عن مشروعهم "النظارات الذكية المساعدة لمرضى الزهايمر" للطلبة محمد أيت قاسم، وسيف الدين الغلاييني، ومؤيد حافظ، وأحمد هشام، بإشراف البروفيسور مستحسن مير، والمهندس وسام شهيب. وعن ذات الفئة، حصل طلبة الجامعة على المركز الثالث عن مشروعهم "جهاز العلاج الفيزيائي الذكي لشلل الوجه" للطلبة علي محمد رضا، وبيتر يعقوب، وخالد البلاونة، بإشراف البروفيسور كمران إرشاد، والمهندس وسام شهيب.

وحقق طلبة الجامعة المركز الثاني في فئة التصميم المتقدم (SDP) – الاتصالات والالكترونيات، عن مشروعهم "نظام الحضور البيومتري مع تحديد الطرق للحافلات المدرسية" للطلبة سيد محمد رامشي، ومهند رأفت، ومحمود السيد، ومحمد محمود الشيخ، بإشراف الدكتور حسن زيدان، والمهندس خالد محفوظ.

وتهدف هذه المسابقة السنوية إلى تعزيز ثقافة المنافسة بين الطلاب، والاعتراف بالإنجازات البارزة لأعضاء (IEEE) من الطلبة في دولة الإمارات، وتوفير منصة لتبادل الخبرات بينهم، وتعزيز المهارات القيادية لديهم، وتعريف الجمهور على الـ (IEEE).