ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تنظم ورشة عمل عن لغة الإشارة تزامنا مع اليوم العالمي لها

الخميس, سبتمبر 26, 2019
جامعة عجمان تنظم ورشة عمل عن لغة الإشارة تزامنا مع اليوم العالمي لها

تزامنا مع اليوم العالمي للغة الإشارة، نظمت وحدة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان ورشة عمل لتعليم أساسيات لغة الاشارة الأمريكية وذلك بالتعاون مع مركز "بوميغرنيت" بدبي. وقد شارك في الورشة 26 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات.

قدمت الورشة المدربة ندى شاهين، بمشاركة الأستاذ عبد السلام زعرب، وهو من أصحاب الهمم ويعاني من الإعاقة السمعية، كمحاضر ومتطوع مع المركز، بالإضافة إلى مجموعة من طلبة جامعة الشارقة من أصحاب الهمم الذين عزز تواجدهم مضمون الورشة وفعّل الهدف منها.

وعن هذه الورشة، قالت نور الشاغوري مسؤولة الخدمة المجتمعية: "إن تنظيم هذه الورشة يأتي التزاما من الجامعة بالمسؤولية المجتمعية تجاه مختلف فئات المجتمع، والسعي الدائم للدمج المجتمعي بين طلبتها والمجتمع الخارجي".

من جانبها، أعربت الطالبة بتول شربك من كلية الصيدلة والعلوم الصحية عن الفائدة الجمّة التي حصلت عليها من الورشة، والتي مكنتها من تعلم لغة الاشارة من أصحابها "ذوي الهمم". أما الطالبة سندس المراد من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات فقد أثنت على جهود القائمين على تنظيم الورشة التي ساهمت في تعريفها بلغة الإشارة والتواصل بها، وعبّرت عن سعادتها لمشاركتها في مثل هذه الفعاليات التوعوية.

وجدير بالذكر أن برنامج التوعية المجتمعية والمتعلق بلغة الاشارة انطلق في الجامعة منذ العام 2015، إيمانا من وحدة الخدمة المجتمعية بأهمية التوعية وإيجاد طرق حقيقية للدمج.