ارشيف الأخبار

طلبة الجامعة في رحلة إلى قمة ومعرض مستقبل البلوك تشين

Saturday, أبريل 06, 2019
طلبة الجامعة في رحلة إلى قمة ومعرض مستقبل البلوك تشين

نظم مكتب التدريب والتوظيف بعمادة شؤون الطالبة في جامعة عجمان رحلة إلى قمة ومعرض مستقبل البلوك تشين Future Bolockchain Summit  التي أقيمت في مركز دبي التجاري العالمي. وتهدف الرحلة إلى تعريف الطلبة  بهذه التكنولوجيا الجديدة، والتي سيتم استخدامها قريباً في دولة الإمارات. وقد اكتسب الطلبة خبرة نظرية عميقة عن تقنية بلوك تشين.

وخلال رحلة الطلبة إلى هذه القمة المستقبلية، رافق السيد يعقوب، من شركة تادرون، الطلبة في جولة رسمية تعريفية عن المعرض، والتي ساهمت في حصول الطلبة على الكثير من المعلومات. واستمعوا لشرح بعض الشركات المشاركة مثل هيئة كهرباء ومياه دبي وFinablr  عن بعض مشاريعها التي استخدمت فيها التقنية الجديدة (Blockchain).

وخاض الطلبة تجربة استخدام تطبيق "مدينة المستقبل" الذي سمح لهم كسب النقاط، ومن ثم إنفاقها لشراء المشروبات والطعام. وساهمت هذه التجربة في التعرف على كيفية استخدام بلوك شين blockchain في العمل.

وقد كانت الفرصة سانحة للطلبة للتواصل مع الشركات المشاركة في المعرض المقام على هامش القمة، وحضر الطلبة بعض الندوات التي عقدت خلال القمة. وعبّر الطلبة عن سعادتهم بهذه الرحلة العلمية المفيدة التي ساهمت في تعرفهم على تقنيات حديثة.