ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحصد المركز الأول في جوائز مدامة

الأربعاء, أكتوبر 30, 2019
جامعة عجمان تحصد المركز الأول في جوائز مدامة

حصلت جامعة عجمان على المركز الاول في جائزة عجمان للسياحة المستدامة "جوائز مدامة" التي أطلقتها دائرة التنمية السياحية في عجمان، عن فئة المشروع الأخضر، وتأتي الجائزة تحقيقاً لرؤية الإمارات للعام 2021 ورؤية عجمان لبناء مجتمع سعيد يساهم في بناء اقتصاد أخضر، وتستهدف تعزيز مبدأ التنمية المستدامة للإمارة.

حيث شارك فريق "أكوا جرين" من قسم العمارة في كلية العمارة والفنون والتصميم بمشروع مصمم لكي يعمل بالكامل باستخدام الطاقة الشمسية، ويُشغّل بأنظمة ذكية، ويمتاز بالمرونة في توزيع الفضاءات الداخلية بطريقة تحترم النواحي الثقافية والاجتماعية لسكان المنطقة. 

وكان المشروع قد صُمم ليكون مبنى سكني، وشارك في مسابقة الـ SDME 2018 التي أقيمت في دبي العام الماضي، والتي نظمتها "ديوا" هيئة كهرباء ومياه دبي. وحاز المشروع على المركز الأول في فئة "الهندسة والبناء"، والمركز الأول في فئة "إدارة الطاقة"، وتم نقل المبنى إلى الجامعة ليكون مركزا بحثيا للطاقة المتجددة.

وقد جاء هذا التكريم حرصا من حكومة إمارة عجمان على دعم وتشجيع الطلبة والباحثين لإنتاج المزيد من الابتكارات والإبداع، وبالأخص في مجال الاستدامة وهندسة المستقبل.

وكانت قد تسلمت الجائزة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي والراعي الرسمي لحفل توزيع الجوائز، المهندسة سحر مكي عضو هيئة التدريس في الكلية، وأحد أعضاء فريق الإشراف على المشروع والذي ترأسه البروفسور سهر سليمان، وعضوية عدد من هيئة التدريس ومجموعة من الطلبة والطالبات من مختلف التخصصات في الجامعة.