ارشيف الأخبار

طلبة جامعة عجمان ينجحون في تحدي "المساهمة في الشراكة المجتمعية"

الأحد, أبريل 21, 2019
طلبة جامعة عجمان ينجحون في تحدي

فاز طلبة من كلية كلية العمارة والفنون والتصميم في جامعة عجمان في منافسة اشتركت فيها العديد من الجامعات على مستوى دولة الإمارات، ليحصل طلبة الجامعة على المركزين الأول والثاني في تحدٍ لتقديم أفكار معمارية للإسكان الميسر تخدم احتياجات الشباب الحالية والمستقبلية في دولة الإمارات.

حيث حصل الفائزان بالمركز الأول ناهل الدرويش وعبدالرحيم الريناوي على جائزة وقدرها عشرة الآف درهم ومنحة تدريبية في شركة بي أند تي. كما حصلت الفائزة آلاء محمد محسن على المركز الثاني وعلى جائزة نقدية قدرها ستة الآف درهم. كما تم تكريم ثمانية متنافسين آخرين مشاركين من جامعة عجمان في هذا التحدي، الذي أقيم هذا العام للاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين بعد المئة لتأسيس الشركة، والخامسة عشر لتواجدها في دولة الإمارات.
وكانت الدكتورة نهلة القاسمي، عضو مجلس إدارة بجمعية المهندسين بالإمارات من ضمن لجنة التحكيم إلى جانب المهندس أحمد علي المحمود مدير أول في المنطقة الحرة لمطار دبي الدولي ، والمهندسة سمية دباغ رئيسة فرع الخليج للجمعية الملكية البريطانية للمعماريين وأربعة حكام من أعضاء شركة بي آند تي.

وتشكل هذه المسابقة تحديا لقدرات طلبة الهندسة المعمارية بهدف الوصول إلى تصميمات إبداعية تتناسب مع حاضرهم وترسخ مكانتهم في التاريخ. كما أن المسابقة تمنح الطلبة في الإمارات فرصة المشاركة في النقاش حول كيفية تحسين المساحات الحضرية بين المباني وكيفية العيش في الأبراج العالية.