ارشيف الأخبار

مراكز متقدمة لطلبة الهندسة بجامعة عجمان في مسابقات عالمية

الثلاثاء, أبريل 23, 2019
مراكز متقدمة لطلبة الهندسة بجامعة عجمان في مسابقات عالمية

حصد طلبة قسم الهندسة الكهربائية وقسم هندسة المعدات الطبية في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة عجمان مراكز متقدمة في المؤتمر السنوي الحادي عشر للبحوث الجامعية في مجال الحوسبة التطبيقية (URC2019) الذي أقيم مؤخرا في جامعة زايد.

حيث حصل كل من محمد آيت قاسم، وسيف الدين الغلاييني، ومؤيد حافظ، وأحمد هشام على جائزة أفضل عرض حي عن مشروعهم "النظارات الذكية المعنمدة على الذكاء الاصطناعي لمرضى الزهايمر" تحت إشراف البروفيسور مستحسن مير، والمهندس وسام شهيب.

وكانت جائزة أفضل ملصق بحثي من نصيب الطلبة علي محمد رضا، وبيتر يعقوب، وخالد بلاونه، عن مشروعهم "نظام إعادة التأهيل الذكي لشلل الوجه" بإشراف البروفيسور كمران أرشاد، والمهندس وسام شهيب.

أما جائزة أفضل ملصق بحثي باختيار الجمهور، فكانت من نصيب سيد محمد رميشي، ومهند رأفت، محمود السيد، ومحمد شيخ، عن مشروعهم "النظام البيومتري الخاص بالحضور المدعم بخرائط الطريق في الحافلات المدرسية" بإشراف الدكتور حسن زيدان، والمهندس خالد محفوظ.

وكانت الجامعة قد شاركت بعشرة فرق، في برنامج المؤتمر الذي تضمّن 161 مشروعًا بحثيًا، و4 عروض تقديمية للمواضيع المتداولة، و13عرض حي، و15 عرض تقديمي سريع، و129عرض تقديمي للملصقات البحثية.

وقد انعقد على هامش المؤتمر "هاكاثون الأربعة وعشرون ساعة" بتنظيم وزارة تطوير البنية التحتية، تحت شعار "إنترنت الأشياء لتطوير ومساعدة البنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة"، وقد شاركت سبعة فرق طلابية من الجامعة، وحصلوا على المركزين الأول والثالث في المسابقة.

حيث فاز كل من خالد البلاونه وعلاء حربا ومحمد الحريبي بالمركز الأول عن مشروعهم "التنبيهات الإلكترونية". وحصل المهندس خالد محفوظ وسيف الدين الدندن ومحمد كلوب على المركز الثالث عن مشروعهم "العجلات الباردة".

وجدير بالذكر أن الهدف من هذا المؤتمر هو تشجيع النشاط البحثي لطلبة الجامعات في المؤسسات التعليمية بدولة الإمارات ودول الخليج الأخرى وبقية دول العالم العربي، وذلك من خلال توفير منتدى للطلبة لعرض أعمالهم والتفاعل مع المشاركين الآخرين من الباحثين الشباب وأعضاء الهيئات التدريسية وقادة الصناعة.