ارشيف الأخبار

جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع طلال أبو غزالة العالمية

الأحد, أبريل 07, 2019
جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع طلال أبو غزالة العالمية

وقعت جامعة عجمان مذكرة تفاهم مع طلال أبو غزالة العالمية بهدف تعزيز التعاون بين الجامعة وطلال أبو غزاله. ويأتي توقيع المذكرة وفي إطار الدور الفاعل الذي تلعبه الجامعة ضمن المشروع التنموي الشامل الذي تشهده دولة الإمارات، ونظراً لرغبة الجانبين بالتعاون في تنظيم أنشطة وفعاليات مشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات ذات الاهتمام المشترك والاستفادة من الإمكانيات العلمية والعملية والمهنية لدى الجانبين.

وقع مذكرة التفاهم عن جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، وعن طلال أبو غزالة العالمية الأستاذ علي حسن شلبي، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة وعجمان، وذلك في مقر الجامعة بالجرف.

وعن هذا التعاون، قال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، إن توقيع مذكرة التفاهم مع طلال أبو غزالة العالمية يأتي انسجاما مع استراتيجية الجامعة الرامية إلى خلق علاقات مميزة وقوية مع مؤسسات القطاعين العام والخاص. مشيرا إلى أن التعاون بين المؤسستين سيصب في مجالي الابتكار وريادة الأعمال بما يحقق الأهداف المشتركة على الصعيدين المحلي والعالمي. حيث سيعمل الجانبان على تبادل الخبرات في مجالات الإبداع والابتكار بما يحقق الأهداف الاستراتيجية المشتركة بين الجانبين، من خلال تنفيذ الورش والدورات المتخصصة في مجال الابتكار لتعزيز المعرفة، وتبادل وتطبيق الأفكار الإبداعية والابتكارية بين طلبة الجامعة وموظفي طلال أبو غزالة العالمية ودراسة تنفيذها بما فيه مصلحة الجانبين.

وشدد الدكتور كريم على أن التعاون سيطال مجالات الملكية الفكرية وخصوصا حماية وتسجيل براءات الاختراع مع مركز جامعة عجمان للابتكار، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في إعداد آلية تشغيل مختبرات الابتكار وفق أفضل الممارسات العالمية.

من جانبه، أكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، مؤسس ورئيس طلال أبوغزاله العالمية، أن توقيع الاتفاقية يعتبر خطوة إيجابية ستعزز مستوى الإبداع، معبرا عن سعادته بتوقيع مذكرة تفاهم مع واحدة من أفضل الجامعات في المنطقة، خاصة وأن كلا الطرفين يتشاركان ذات الأهداف والطموح.

وأكد الدكتور أبوغزاله أن طلال أبوغزاله العالمية ومن خلال مكاتبها التي تزيد على 110 مكاتب حول العالم بالإضافة إلى الهيئات التعليمية الفريدة التي تمتلكها، سيكون لها دور في تفعيل مذكرة التفاهم.

وقال: "هناك حاجة ماسة لتوجيه الطلاب نحو ما يسمى بصناعة المعرفة والإبداع والابتكار منذ الأعمار الأولى، والانتقال من التعليم نحو التعلم، وهذا كان السبب الرئيسي لإنشاء كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار والمصممة خصيصا لتخريج مخترعين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث أن اختراع شيء فريد من نوعه شرط أساسي للتخرج منها."

وفي ختام التوقيع، قدم مدير جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير، درع شكر وتقدير للدكتور أبوغزاله على حضوره.