ارشيف الأخبار

يوم مهني في كلية الإنسانيات والعلوم بجامعة عجمان

الاثنين, مارس 18, 2019
يوم مهني في كلية الإنسانيات والعلوم بجامعة عجمان

نظم مكتب التربية العملية بكلية الإنسانيات والعلوم ومكتب التدريب والتوظيف بعمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان يوما مهنيا لكلية الإنسانيات والعلوم، حضره أكثر من 120 خريج وخريجة وطلبة متوقع تخرجهم من الكلية بالإضافة إلى ضيوف من مؤسسات وشركاء التنمية ومتحدثين وكوكبة من أهل الاختصاص.

افتتح اليوم المهني الأستاذ الدكتور الشيخ ولد حمود، عميد كلية الإنسانيات والعلوم، بكلمة رحّب فيها بالحضور الكريم من هيئة تدريسية وضيوف من مؤسسات وهيئات وشركات مساهمة بالإضافة إلى قسم الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة عجمان. وأكد في كلمته على أهمية هذه الفعالية في توطيد علاقة الطلبة بالمجتمع الخارجي وسوق العمل.

وخلال اليوم المهني انعقدت العديد من الجلسات النقاشية لمتحدثين ومتخصصين، طُرِح خلالها مجموعة من المحاور التي تتعلق بالمسارات والكفايات المهنية لمتخصصي كلية الإنسانيات والعلوم ومناهج بناء الذات.  حيث قدمت الدكتورة شيخة العري، عضو هيئة تدريس في كليات التقنية العليا وعضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان العربي، محاضرة بعنوان "كن أنت". كما قدم الدكتور خليل الكرخي، طبيب علم نفس بمستشفى عجمان التخصصي، محاضرة بعنوان "المسارات المهنية للطبيب النفسي والأخصائي النفسي". أما الأستاذ علي الرشيدي، مدير مساعد لدائرة تنمية الموارد البشرية للتدريب بوزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان محاضرة بعنوان "مناهج بناء الذات".

كما عُقِدت جلسة نقاشية لخريجي الكلية المتميزين الذين يشغلون مناصب متنعة في ميدان العمل، وتمت استضافتهم لينقلوا تجاربهم وخبرتهم وقصص نجاحهم لطلبة الكلية المتوقع تخرجهم، وهم : الأستاذ حميد صالح المهيري، من وزارة الداخلية، والأستاذ عمران الحمر، من دائرة الخدمات الاجتماعية، والأستاذ حسين إبراهيم، من وزارة الداخلية، والأستاذ إجلال حامد، من المدرسة الهندية الثانوية بدبي، وأدار الحوار فيما بينهم الدكتورة دالية البديوي.

وتم تنظيم جلسة خاصة بالطلبة المتوقع تخرجهم وعُقِدت مقابلات عمل افتراضية لهم تحاكي الواقع تحت عنوان Mock Interview. وعُقدت ثلاث ورش تدريبية لطلبة التدريب والمتوقع تخرجهم بهدف تزويدهم بالمهارات الخاصة بإعداد السيرة الذاتية واجتياز مقابلات العمل بنجاح. حيث قدم الدكتور بلال إبراهيم زكارنة، رئيس قسم اللغات الأجنبية، ورشة بعنوان فن تسويق الذات، وقدم الأستاذ محمد إسماعيل، مدير مكتب التدريب والتوظيف بعمادة شؤون الطلبة ورشة حول كتابة السيرة الذاتية، وقدمت الأستاذة إيناس خليل، مسؤولة مكتب التربية العملية في كلية الإنسانيات والعلوم ورشة خاصة بمهارات المقابلات الشخصية.

وفي ختام اليوم المهني، تم تكريم المتحدثين الرئيسيين والخريجين المشاركين بالحلقة النقاشية وشركاء التنمية من المدارس والشرطة المجتمعية ووزارة تنمية المجتمع، والفريق المشارك من مدرسة الوطنية.