ارشيف الأخبار

الشيخ راشد بن حميد يطلع على إجراءات القبول والتسجيل في جامعة عجمان

الأربعاء, أغسطس 07, 2019
الشيخ راشد بن حميد يطلع على إجراءات القبول والتسجيل في جامعة عجمان

اطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان ورئيس اللجنة التنفيذية للمجلس، على إجراءات التسجيل والقبول في جامعة عجمان وسير عملية استقبال طلبات التحاق الطلبة الجدد في كليات الجامعة التسع، خلال زيارته لمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في الجامعة.

واستمع الشيخ راشد خلال الزيارة إلى شرح مفصل حول إجراءات تسجيل الطلبة والمبادرات المتنوعة التي أطلقتها الجامعة خلال فترة قبول الطلبة الجدد والتي تضمنت تنظيم (الأيام المفتوحة) في عدد من الكليات بالجامعة، حيث تم خلال هذه الأيام إعفاء الطلبة الجدد من رسوم التسجيل في الكليات، ومنحهم خصومات على الرسوم الدراسية، وشملت المبادرات كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وكلية العمارة والفنون والتصميم، وكلية الإعلام (مع خصم بنسبة 30% على الرسوم الدراسية)، وكلية الصيدلة والعلوم الصحية (مع خصم بنسبة 20% للطلبة الحاصلين على نسبة 90% في الثانوية العامة)، وكلية إدارة الأعمال، وكلية القانون، وكلية الإنسانيات والعلوم، بالإضافة إلى إعفاء المتقدمين للالتحاق بأحد برامج الدراسات العليا بالجامعة من رسوم التسجيل ومنح خريجي الجامعة الراغبين في استكمال دراستهم العليا بالجامعة خصماً بنسبة 50% على الرسوم الدراسية في الفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2019- 2020.

وأشاد سموه بالجهود الحثيثة التي تبذلها إدارة الجامعة للارتقاء بجودة المخرجات التعليمية وتنظيم عملية قبول وتسجيل الطلبة الجدد بطريقة وظفت فيها التكنولوجيا بشكل مناسب لتحقيق أفضل النتائج.

ووجه سموه بتقديم خصومات إضافية على الرسوم الدراسية في مجموعة من التخصصات الهندسية نظرا لحاجة سوق العمل في الدولة لهذه التخصصات، وبهدف تشجيع الطلبة على الالتحاق بها. وشمل التوجيه برامج: الهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة البناء وإدارة الإنشاءات.

ومن الجدير ذكره أن الجامعة توفر منحاً وخصومات دراسية لشريحة واسعة من الطلبة تشمل أوائل الثانوية العامة في الدولة وفي إمارة عجمان، والمتميزين في الثانوية العامة، وأوائل الكليات، وموظفي الدوائر المحلية والاتحادية بعجمان، وأصحاب الهمم، وخريجي المدارس الثانوية البريطانية وخريجي المدارس الثانوية الهندية والباكستانية، بالإضافة إلى منح لأقارب الموظفين من الدرجة الأولى.