ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تنظم النسخة الثالثة من معرض الابتكار وريادة الأعمال بمشاركة 32 جناح

الأربعاء, فبراير 05, 2020
جامعة عجمان تنظم النسخة الثالثة من معرض الابتكار وريادة الأعمال بمشاركة 32 جناح

انطلقت في جامعة عجمان فعاليات النسخة الثالثة من "معرض الابتكار وريادة الأعمال"، الذي ينظمه مركز الابتكار في الجامعة بمشاركة المبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال والمستثمرين ضمن فعاليات شهر الابتكار في دولة الإمارات.

وقد شهد المعرض مشاركة 32 جناجا عرضت مشاريع رواد الأعمال والابتكارات الطلابية التي تبناها مركز الابتكار في جامعة عجمان بالإضافة إلى جهات حكومية وخاصة قامت بعرض مشاريعها وابتكاراتها. وقد حضر حفل الافتتاح الشيخ عبيد بن سهيل آل مكتوم، والشيخ حميد بن عبدالله المعلا، والشيخة نورة بنت حميد النعيمي مدير مركز عجمان X، وسعادة د. علي محمد المازم، والعميد محمد عبدالله علوان، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، وسعادة عهود شهيل ، مدير عام حكومة عجمان الرقمية.

بدأت الفعاليات بكلمة ألقاها الدكتور عبد الحق النعيمي، نائب مدير الجامعة للاتصال وشؤون المجتمع، عبّر فيها عن فخره بالإنجازات التي تمكّن مركز جامعة عجمان للابتكار إنجازها منذ نشأته قبل 4 سنوات، حيث ساعد 82 مشروعا ليروا النور، عقد 62 ورشة عمل متخصصة، وقدم أكثر من 840 ساعة من الإرشاد والتوجيه للمبتكرين، بالإضافة إلى خلق 40 وظيفة نتجت عن الشركات الناشئة المحتضنة من المركز والتي تقدر عائداتها بحوالي 6.5 مليون درهم.

أما الدكتور تشولو يونج، مدير مركز جامعة عجمان للابتكار فقد أشار في كلمته إلى الدور الذي يقوم به مركز الابتكار من خلال تحويل الأفكار إلى ابتكارات وأدوات تسهم في بناء المجتمع، ويسعى المركز إلى إزالة الحواجز والعقبات التي قد تواجه المشروع وتذليل الطريق ليرى النور، من خلال رحلة مليئة بالتحديات والتصميم، لإطلاق العنان لقوة الإمكانات في القرن الحادي والعشرين. وتقدم بالشكر والتقدير للمجلس الاستشاري لمركز الابتكار وللجهات المشاركة والراعية للمعرض وهي: (أكشن تو أكشن، ومكاتب).

وتضمّن المعرض عروضا للريبوتات، واستعراضا للابتكارت المتنوعة المشاركة في المعرض، بالإضافة إلى تكريم رواد الأعمال والطلبة المشاركين، والجهات المشاركة البالغ عددها 12 وهي : منطقة عجمان الحرة، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وعجمان X، والقيادة العامة لشرطة عجمان، وغرفة عجمان، ودائرة التنمية الاقتصادية – عجمان، وبنك الإمارات للتنمية، ودائرة الميناء والجمارك – عجمان، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، ومؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، ومكاتب، وليدر هيلث كير.