ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تساهم في تنظيم المؤتمر الدولي "مستقبل التصميم الداخلي في 2050"

الخميس, مارس 05, 2020
جامعة عجمان تساهم في تنظيم المؤتمر الدولي

شارك قسم التصميم الداخلي بكلية العمارة والفنون والتصميم في جامعة عجمان، وبالتعاون مع مؤسسة محترفي التصميم الداخلي في الإمارات، بالإعداد والتنظيم للمؤتمر الدولي "مستقبل التصميم الداخلي في الإمارات 2050" الذي يهدف إلى تبادل الأفكار التقدمية والمعرفة والتطورات التي تؤثر وتشكل الممارسة المتطورة لمصمم التصميم الداخلي في جميع أنحاء العالم، وعقد خلال الفترة من 25 فبراير وحتى 28 فبراير.

ويعد المؤتمر منصة مهمة لمشاركة حلول البحث والتصميم الحالية التي تعزز الابتكار على المستويين المحلي والعالمي والتي تميّز قادة الفكر الرائدين من مصممي التصميم الداخلي العالمين ومهنة التصميم بوجه عام.

وقد تضمن المؤتمر جلسات وحلقات نقاش حول موضوع التصميم الداخلي وتطور مناهج تعليم التصميم الداخلي، وضمت مزيجًا من المتحدثين الدوليين والمحليين، بالإضافة إلى ورش عمل لمناقشة التطورات في السياسة والممارسة التي تؤثر على المهنة، وجولات ثقافية تم خلالها استكشاف مدينة دبي والمعالم الثقافية ومكونات طراز التصميم المحلي.

وركز المؤتمر على عدة محاور منها: التكنولوجيا، والتصميم، والتعليم. وعقدت خلال أيامه ورشة عمل لمناقشة سياسات تعليم برامج التصميم الداخلي، بما يساهم في فحص وصياغة سياسة تطور التعليم وبرامج التصميم الداخلي في الجامعات. وكان طلبة الجامعة قد شاركوا في حلقات النقاش التي تناولت تطوير تعليم برنامج التصميم الداخلي.