ارشيف الأخبار

لقاء عن بُعد مع طلبة جامعة عجمان للإجابة عن استفساراتهم

الأحد, أبريل 12, 2020
لقاء عن بُعد مع طلبة جامعة عجمان للإجابة عن استفساراتهم

حرصا من جامعة عجمان على التواصل الدائم مع طلبتها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة والعالم أجمع بسبب انتشار فايروس كورونا (كوفيد 19)، نظمت الإدارة العليا للجامعة لقاءً عن بُعد جمع الطلبة بمديرالجامعة د. كريم الصغير وعدد من المسؤولين فيها عن الجانب الأكاديمي والمالي وتكنولوجيا المعلومات والأنشطة الطلابية، وتلقى خلالها المسؤولين العديد من الاستفسارات التي طرحها الطلبة والتي تمحورت حول الوضع الحالي والمستقبلي للعملية الأكاديمية.

وأكد الدكتور كريم الصغير أن جامعة عجمان لا تألو جهداً في التعامل بحرفية ومرونة تامة مع مخاوف الطلبة وكل ما يقلقهم بشأن الفصل الدراسي الحالي والفترة المستقبلية، مشيرا إلى أن الجامعة تبذل قصارى جهدها للتعاون مع الطلبة، ومؤكدا حرص الجامعة في المقام الأول على صحة الطلبة وسلامتهم.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أن جامعة عجمان كانت وستظل ملتزمة بتقديم أفضل تجربة ممكنة "للحرم الجامعي الإلكتروني"، وأن جميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ملتزمون تمام الالتزام بنجاح العملية التعليمية عن بُعد باستخدام وسائل واستراتيجيات مبتكرة وفي متناول جميع الطلبة.

وتطرقت إدارة الجامعة إلى أن تقييمات (امتحانات) المنتصف ستبدأ من يوم 12 أبريل 2020، وأن آخر يوم للدراسة هو 5 مايو 2020، (بدلاً من 6 مايو 2020)، وستبدأ التقييمات النهائية من 6 إلى 16 مايو 2020، (بدلاً من 7 إلى 17 مايو 2020).

وعن الفصل الدراسي الصيفي، أكدت إدارة الجامعة أن الفصل الدراسي الصيفي 3 (2019) سيبدأ وفقاً للتقويم الجامعي 2019-2020 في الموافق 7 يونيو 2020، وسيتم تقديم المساقات عن بُعد.

وعن التقييمات الأكاديمية، قال مدير الجامعة: "نحن على ثقة أن جميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة يقدرون تماماً الظروف والتحديات التي يمر بها الطلبة حالياً، وسوف يراعون ذلك خلال عملية التقييم. مع العلم بأن التزام جامعة عجمان بالنزاهة الأكاديمية راسخ لا يتزحزح رغم ما تسعى إليه من تحلٍ بالمرونة الكافية في ظل هذه الظروف الحرجة".

واستعرض المسؤولون أوضاع الطلبة الحاصلين على إنذارات أكاديمية في ظل الظروف الحالية. وعن معايير القبول، أكدت الجامعة أن باب القبول لتقديم طلبات الالتحاق عبر شبكة الإنترنت مفتوح بدءا من اليوم، ويتم من خلال الرابط: (https://apply.ajman.ac.ae/)، وعلى المتقدمين إرفاق (صور إلكترونية) لجميع المستندات والشهادات والنتائج المتوفرة لديهم حتى الآن مع الطلب. وبناءً على ذلك، فسوف يتم تسجيل الطلبة بنظام القبول المشروط بحسب التعليمات التي تصدرها وزارة التربية والتعليم (MOE).

وعن الأنشطة اللاصفية الهادفة التي تحرص الجامعة على تنظيمها في مختلف الظروف، أطلق مكتب الحياة الطلابية مؤخرا مبادرة عبر شبكة الإنترنت تحت عنوان: "خليك في البيت.. وأبهرنا بمواهبك" (من رسم، وتمارين رياضية، وعزف للموسيقى، وغناء، وما إلى ذلك من أنشطة منزلية). وتهدف المبادرة إلى تشجيع الطلبة على الاستثمار الأمثل للوقت، وتعزيز تواصلهم مع بعضهم البعض.

كما قدّم المسؤولون في الجامعة الرد على جميع الأسئلة المتعقلة بالرسوم الدراسية، ورسوم النقل، ورسوم المختبرات، ورسوم التدريب الخاصة بطلبة طب الأسنان، مؤكدين تمديد فترة الانسحاب من المساق الأكاديمي بالنسبة للطلبة الحاصلين على (تقدير W)، حتى يوم 5 مايو 2020.