ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تشارك في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت

الثلاثاء, مايو 19, 2020
جامعة عجمان تشارك في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت

شاركت الدكتورة صفا عثمان، الأستاذ المشارك في كلية الإعلام بجامعة عجمان، في ندوة الإعلام والعلاقات العامة التي عقدتها هيئة الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت بمشاركة مجموعة من الأكاديميين والباحثين والمتخصصين في الإعلام على مستوى الوطن العربي وذلك عن بُعد (عبر تطبيق زوم).

وقد تناولت الدكتورة صفا في حديثها دور وسائل الإعلام في توعية الجمهور بأزمة الكورونا، والتكامل الذي يحدث بين وسائل الإعلام التقليدية والإعلام الجديد المتمثل في مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في عملية نشر الوعي لدى الجمهور، والتكاتف الذي يحدث بين كافة المؤسسات من وسائل إعلام ومؤسسات رسمية وأيضاً مؤسسات المجتمع المدني وأفراد المجتمع بكافة أطيافه للتعامل مع هذه الأزمة.

وتم خلال الملتقى التطرق إلى أهمية أن يكون الإعلامي متعدد المهارات، بحيث تكون لديه القدرة على  الكتابة والتصوير والمونتاج للمحتوى المقدم. ومن هذا المحور، ناقش المشاركون سُبل تأهيل الطلبة، وإكسابهم كافة المهارات الإعلامية بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الإعلامي. وشدد المشاركون على أهمية ما توفره الجامعات من بيئة تعليمية وتدريبية متطورة تتيح كافة الإمكانات التكنولوجية التي تؤهل الطلبة وتصقل مهاراتهم الفنية.