ارشيف الأخبار

طلبة جامعة عجمان يمثلون الجامعة في مؤتمر الأمم المتحدة

الأحد, فبراير 23, 2020
طلبة جامعة عجمان يمثلون الجامعة في مؤتمر الأمم المتحدة

شارك وفد يتألف من من خمسة طلاب من جامعة عجمان في مؤتمر الأمم المتحدة لعام 2020 (AUSMUN) الذي أقيم في الجامعة الأمريكية بالشارقة واستمر على مدى ثلاثة أيام، وجذب أكثر من 1400 مشارك، ليحاكوا منظومة الأمم المتحدة.

وتتمثل مشاركة الطلبة كسفراء لبلادهم، ويشاركون في المناقشات حول القضايا التي تهم تلك البلدان على جدول أعمال الأمم المتحدة. وتأتي المشاركة في هذه الفعالية تماشيا مع الفعاليات التي ينظمها مكتب الحياة الطلابية في الجامعة والتي تهدف إلى تطوير المهارات القيادية لدى الطلبة، وخلق بيئة جذابة للقيادة والإبداع وتوفير الفرص المناسبة للطلاب للقاء وتبادل الخبرات.

وقد استخدم طلبة الجامعة مهاراتهم في التواصل والخطابة للمناقشة المهنية في هذا المؤتمر. وحصل اثنان من طلاب الجامعة على جوائز تقديراً لأدائهم المتميز ومهارات النقاش التي يتمتعون بها، وهم: سيد عبد الرحمن من كلية إدارة الأعمال، الذي حصل على "جائزة أفضل قاضي" لمناقشته في محكمة العدل الدولية قضايا الوضع في كشمير؛ واحتمال تشكيل منطقة منزوعة السلاح والوضع في كولومبيا والإبادة الجماعية للسكان الأصليين.

وفازت وردة فاروق من كلية طب الأسنان، بجائزة المندوب المتميز لمناقشتها في المحكمة العليا قضايا الضم الروسي لشبه جزيرة القرم (روسيا مقابل أوكرانيا) والنزاع بشأن جامو وكشمير (باكستان مقابل باكستان والهند).

طورت مشاركة طلاب جامعة عجمان في هذا الحدث مهاراتهم في التواصل والمناقشة، وزادت ثقتهم بأنفسهم، وحسنت مهاراتهم في القيادة والتفكير الناقد، ورفعت وعيهم بالقضايا العالمية والأمم المتحدة كمنظمة دولية.

من جانبه، هنأ الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، الطلبة على أدائهم المتميز وجوائزهم التي حققوها، وشدد على أهمية تطوير "مهارات الطلبة" من خلال المشاركة في مؤتمرات النقاش المرموقة. وتقدم بالشكر للدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، والدكتور محمد هلال، مدير الحياة الطلابية، والدكتور محمد فتحي خليفة، من كلية الإنسانيات والعلوم، على الجهد المبذول ودعمهم المستمر وتشجيعهم للطلبة.