ارشيف الأخبار

الشيخ راشد بن حميد يطلع على إجراءات القبول في جامعة عجمان

الأربعاء, أغسطس 12, 2020
الشيخ راشد بن حميد يطلع على إجراءات القبول في جامعة عجمان

اطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس على إجراءات القبول في الجامعة وسير عملية تلقي طلبات التحاق الطلبة الجدد في كلياتها والتي تتم إما من خلال زيارة مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في الجامعة أو عن بعد.

واستمع الشيخ راشد بن حميد خلال زيارة تفقدية للجامعة إلى شرح مفصل حول إجراءات تسجيل الطلبة والمبادرات المتنوعة التي أطلقتها الجامعة خلال فترة قبول الطلبة الجدد والتي تضمنت تنظيم "الأيام المفتوحة" في عدد من الكليات والتي تم خلالها إعفاء الطلبة الجدد من رسوم التسجيل ومنحهم خصومات متنوعة على الرسوم الدراسية.

كما اطلع الشيخ راشد على مبادرة الأسبوع المفتوح الذي يبدأ غدا ويستمر حتى 19 أغسطس الجاري ويتم خلاله إعفاء الطلبة الجدد من رسوم التسجيل في مختلف الدرجات العلمية ومنح طلبة البكالوريوس خصما يصل إلى 40% إضافة إلى خصومات لخريجي الجامعة على الدرسات العليا تصل إلى 50% ولخريجي الجامعات الآخرى تصل إلى 30%.

وقدم الدكتور كريم الصغير مدير الجامعة في عرض له شرحا وافيا عن الاعتمادات الدولية التي حققتها الجامعة منها الاعتماد الدولي لوكالة ضمان الجودة للتعليم العالي "QAA" في المملكة المتحدة لتكون جامعة عجمان واحدة من ثلاث جامعات فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تحصل على هذا الاعتماد وواحدة من بين أول جامعتين في دولة الإمارات تناله إضافة إلى حصولها مؤخرا على الاعتماد الدولي من المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين "CIMA" واعتماد هيئة اعتماد ممارسة المحاسبة "CPA Australia" لبرنامج المحاسبة في كلية إدارة الأعمال.

وأشار مدير الجامعة إلى إعادة اعتماد برنامج بكالوريوس الصيدلة من قبل مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي  "ACPE"  في الولايات المتحدة الأمريكية وحصول برنامج البكالوريوس في القانون على "الاعتماد غير المشروط لمدة خمس سنوات" من قبل المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي  "HCERES".

واستعرض مدير الجامعة أحدث البرامج التي طرحتها الجامعة وتم اعتمادها من مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم وهي ماجستير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي ضمن كلية الإعلام وماجستير العلوم في الذكاء الاصطناعي وبكالوريوس العلوم في تحليل البيانات ضمن كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والتي تبدأ الدراسة فيها مع بداية العام الأكاديمي القادم 2020-2021.

واطلع الشيخ راشد بن حميد أيضا على الآلية التي وضعتها الجامعة للتدريس في فصل الخريف المقبل والتي حرصت فيها على سلامة الطلبة والأخذ بجميع التدابير الاحترازية المناسبة لسلامة مختلف الأطراف.

وأشاد الشيخ راشد بن حميد في ختام زيارة التفقدية للجامعة بالجهود الحثيثة التي تبذلها إدارة الجامعة للارتقاء بجودة المخرجات التعليمية وتنظيم عملية قبول وتسجيل الطلبة الجدد بطريقة وظفت فيها التكنولوجيا بشكل مناسب لتحقيق أفضل النتائج.