ارشيف الأخبار

جامعة عجمان: الجامعة الوحيدة في دولة الإمارات تحصل على تقييم خمس نجوم كتقييم مؤسسي عام إلى جانب تقييم خمس نجوم في ثماني فئات ضمن تقييم «كيو إس ستارز» العالمي للجامعات لعام 2022

الأربعاء, فبراير 02, 2022
جامعة عجمان: الجامعة الوحيدة في دولة الإمارات تحصل على تقييم خمس نجوم كتقييم مؤسسي عام إلى جانب تقييم خمس نجوم في ثماني فئات ضمن تقييم «كيو إس ستارز» العالمي للجامعات لعام 2022

حققت جامعة عجمان إنجازًا بارزًا بتقدمها من فئة ثلاث نجوم عام 2019 إلى فئة خمس نجوم كتقييم عام للجامعة، ضمن تقييم "كيو إس ستارز" لمؤسسة كيو اس العالمية (QS Stars). ويعكس هذا التقييم أداء الجامعة المتميز حيث يُعتبر معيارًا للمستوى العالمي الذي تحظى به المؤسسة في مجموعة كبيرة من المجالات، بما فيها السمعة المتميزة، المرافق المتطورة، وأعضاء الهيئة الأكاديمية الدوليين والمتخصصين في التعليم والبحوث.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت جامعة عجمان وبجدارة على تقييم 5 نجوم في ثماني فئات، تشمل التعليم، التوظيف، المستوى الدولي، التطور الأكاديمي، المرافق، التعليم عن بُعد، المسؤولية المجتمعية، والشمولية. وبذلك تكون جامعة عجمان الجامعة الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة تحصل على تقييم خمس نجوم كتقييم مؤسسي عام إلى جانب تقييم خمس نجوم في ثماني فئات ضمن تقييم "كيو إس ستارز"!

وقال الدكتور كريم الصغير: "إنّ حصول جامعة جامعة على هذا التقييم من واحدة من أكبر مؤسسات التقييم الأكاديمي العالمية يعزز من مكانة الجامعة ودورها الريادي ويساهم في استقطاب أفضل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية من كافة أنحاء العالم. ولم يكن هذا الإنجاز العظيم ليتحقق إلا من خلال عمل جماعيٍ يُحتذى به ضَمَّ كل أفراد أسرة جامعة عجمان."

وجدير بالذكر أنّ تقييم مؤسسة "كيو إس" القائم على النجوم يستند بشكل كامل إلى الأداء الفردي للمؤسسة، ويسلط الضوء على نقاط قوتها ومجالات الخبرة فيها التي قد لا تنعكس في التصنيف العالمي. ويُمنح هذا التقييم لمدّة ثلاث سنوات، حتى 28 يناير 2025.

كما يساعد هذا التقييم الطلبة على تحديد الجامعات الأفضل في المجالات المحددة التي يهتمون بها، مثل التطوير الأكاديمي والمرافق، والتوظيف، والمسؤولية المجتمعية، والشمولية وغيرها.