ارشيف الأخبار

معرض جامعة عجمان يصور "الحياة بألوان النيون"

الأربعاء, نوفمبر 09, 2022
معرض جامعة عجمان يصور

استضافت جامعة عجمان معرضاً فنياً بعنوان "الحياة بألوان النيون" احتفاءً بالتميز الفني لعبد الرازق علي عبد الرازق الطالب بكلية العلوم الإنسانية والعلوم وعضو مركز الفنون الجميلة بالجامعة.

حضر كل من الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان والدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة نهلة القاسمي، عميد شؤون الطلبة والدكتور محمد هلال، مدير الحياة الطلابية المعرض للتعبير عن تقديرهم للأعمال الفنية المبهجة، إلى جانب حوالي 2000 طالب وطالبة في مركز المعارض بالجامعة.

كان المعرض تحت إشراف الأستاذة منى الجبالي، مسؤولة الفنون الجميلة بمكتب الحياة الطلابية، وتم عرض 69 لوحة للفنان الناشئ عبد الرازق تحت شعار "ألوان النيون تتوهج في الظلام" باستخدام طلاء الفلوريسنت على قماش الكانفاس.

وقالت الأستاذة منى الجبالي: “الهدف من هذا المعرض الفني الفردي هو إنشاء منصة لعبد الرازق لعرض إبداعاته ورحلة حياته من خلال لوحاته وإظهار إبداعاته على نطاق أوسع، فهذا يدعم موهبته ويعزز مهاراته الفنية، وأظهرت أعماله تقنية استخدام "الضوء الأسود" لإظهار أنواع الطلاء التي تتفاعل مع الأشعة الفوق بنفسجية لخلق تأثير ثلاثي الأبعاد للوحات الفنية".

وجدير بالذكر أن مركز الفنون الجميلة في جامعة عجمان يكرس جهوده لتطوير الحس الفني لدى الطلبة من خلال توفير أساليب تعليمية فريدة وفرص لممارسة واظهار مواهبهم الفنية في بيئة معاصرة تلبي معايير سوق العمل.