ارشيف الأخبار

مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة يمنح "علامة دبي للوقف" لجامعة عجمان لدورها في دعم الطلبة المتعسرين على مواصلة تحصيلهم العلمي

الاثنين, فبراير 28, 2022
مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة يمنح

منح مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة التابع لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، جامعة عجمان "علامة دبي للوقف" التي يمنحها المركز للمؤسسات الحكومية والخاصة، التي تقدم المبادرات والمساهمات المجتمعية المبنية على مفهوم «الوقف المبتكر».

وتقوم مبادرة جامعة عجمان على تخصيص ريع صندوق ثامر لصندوق التكافل التعليمي ، لدعم طلبة الجامعة المعسرين الذين يتقدمون بطلبات مساعدة مالية من الصندوق ، ويعتبر صندوق ثامر مشروعاً مستداماً لمساعدة طلبة الجامعة من مختلف الكليات والجنسيات على مواصلة تحصيلهم العلمي.

وتسلم سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية و التخطيط في عجمان "علامة دبي للوقف" من سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي بمقر الجامعة بعجمان.


جاء ذلك خلال زيارة سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر والسيدة زينب جمعة التميمي مديرة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة إلى جامعة عجمان لتقديم الشكر للقائمين عليها ومنحهم علامة دبي للوقف تقديراً لمبادرات الجامعة الإنسانية والمجتمعية  في المجال التعليمي.

 

وتعليقًا على هذه المناسبة، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: "يشرّفنا أن نحصل على هذا التقدير الكبير من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة الذي يأتي تتويجًا للمبادرات الإنسانية والخدمة المجتمعية التي تقوم بها الجامعة. إنّ "علامة دبي للوقف" تعزز مسيرتنا في خدمة الطلبة المتعسرين وتدفعنا لبذل المزيد من الجهود في هذا المجال".

 

وأشاد سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي بالجهود المتميزة لجامعة عجمان في دعم الحالات الإنسانية للطلبة الذين حالت ظروفهم المادية دون إتمام تحصيلهم الأكاديمي، وأكد أن مبادرة الجامعة تشكل ضمان لمستقبل مشرق للطلبة المعسرين وداعم مستدام لإتمام تخرجهم الجامعي لرفد المجتمع بأفراد من أصحاب الكفاءات الأكاديمية العالية.

 

وأضاف المطوع إن دعم قطاع التعليم من أهم أولويات المؤسسة، فهو يسهم في بناء وتطوير الكوادر الشابة القادرة على تحقيق رؤى دولة الإمارات ومساعيها على أكمل وجه.

 

من جانبها قالت السيدة زينب جمعة التميمي مدير مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة نتطلع إلى أن تستلهم مختلف الجامعات المبادرات الانسانية للعمل الخيري وأن تصبح نموذج يحتذى به في المجتمع من خلال تخصيص صندوق تكافل تعليمي في كافة الجامعات يدعم الطلبة المتعسرين ماديا حتى يتمكنوا من إتمام تحصيلهم الأكاديمي وصولا إلى تخرجهم من الجامعة.