ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تساهم في فعالية "من أجل إماراتنا نزرع" لغرس 3023 شتلة من أشجار السمر

الاثنين, ديسمبر 19, 2022
جامعة عجمان تساهم في فعالية

شارك مكتب الاستدامة بجامعة عجمان في فعالية "من أجل إماراتنا نزرع" السنوية التي نظمتها مجموعة عمل الإمارات للبيئة يوم 17 ديسمبر 2022 في منطقة المنيعي بإمارة رأس الخيمة برعاية سمو الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالإمارة. وشارك فيها نحو 1200 متطوع من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في جميع أنحاء الدولة، حيث قاموا بزراعة 3023 شتلة محلية من أشجار السمر.

ساهم مدير العمليات في جامعة عجمان السيد ربيع الخفش في هذه المبادرة، وبما يعكس التزام الجامعة الدائم على كافة مستوياتها بدعم الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد المناخي من خلال توسيع مشاركتها المجتمعية في المجال البيئي والتنمية المستدامة.

بالإضافة إلى مبادرة زراعة الأشجار، تحرص الجامعة على دعمها للمبادرات والبرامج المستدامة الأخرى، حيث تسعى جاهدة لتعزيز الوعي البيئي والاستدامة بين منتسبيها، ودعم ثقافة المسؤولية والوعي البيئي. وتؤكد جامعة عجمان التزامها برؤية الاستدامة والخطة البيئية لدولة الإمارات العربية المتحدة وكافة المبادرات الدولية ذات العلاقة، من منطلق إدراكها التام لدور مؤسسات التعليم العالي في مواجهة الآثار السلبية للتغير المناخي من خلال طرح نموذج أساسي يحتذى به للشباب والأجيال القادمة وخلق الوعي حول كيفية بناء المرونة والاستدامة في عالم متغير.