ارشيف الأخبار

طلبة جامعة عجمان ينظمون ندوة بعنوان "احمي نفسك من مرض السكري"

الثلاثاء, نوفمبر 08, 2022
طلبة جامعة عجمان ينظمون ندوة بعنوان

نظم مكتب الخدمات الطبية ومكتب الصحة والسلامة البيئية ونادي الصحة والعافية في جامعة عجمان، بالتعاون مع مستشفى ثومبي الجامعي ومجموعة "Z’NEEM" للرعاية الصحية، ندوة بعنوان "احمي نفسك من مرض السكري" بهدف زيادة الوعي بمرض السكري الذي يعد من أكثر الأمراض شيوعًا وانتشارًا في العالم.

تضمنت الندوة محاضرة ألقاها الدكتور ماهر جالو، أستاذ إكلينيكي واستشاري في الطب الباطني في مستشفى ثومبي الجامعي، عدة محاور تضمنت نبذة عن مرض السكري، تاريخ المرض، اكتشاف الأنسولين، طرق للكشف عن الإصابة بالمرض وكيفية الوقاية منه والتكيف معه. وفي ختام المحاضرة، تم توزيع هدايا وقسائم ترويجية على الحضور مقدمة من مستشفى ثومبي الجامعي.

وقال الدكتور ماهر جالو: "تهدف هذه المحاضرة لتوعية الطلبة بمرض السكري وعوامل الخطر وطرق الوقاية والعلاج منه، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الطلبة بالمرض لنشر التوعية بين كافة شرائح المجتمع".

وأجرت مجموعة Z’NEEM للرعاية الصحية استشارات وفحوصات سكر الدم لـ125 من طلبة الجامعة، من ضمنهم أعضاء الهيئة التدريسية و الموظفين. وأعقب الفعالية أنشطة نظمها نادي الصحة والعافية لإبراز أهمية اتباع نمط حياة صحي للوقاية من مرض السكري أو للتقليل من أعراضه.