ارشيف الأخبار

عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان في زيارة لكبار السن

الثلاثاء, سبتمبر 13, 2022
عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان في زيارة لكبار السن

 كجزء من خدمة المجتمع وإدراكًا لأهمية توفير الرعاية الصحية لجميع أفراد المجتمع ، ولاسيما كبار السن ، نظمت عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان  التابعة لكلية طب الأسنان بالتنسيق مع مكتب الخدمة المجتمعية زيارة ل 15 مريض من كبار السن لتوفير فحوصات وعلاجات مجانية في مركز سعادة كبار المواطنين التابع لهيئة الصحة في مدينة دبي يوم 8 سبتمبر.

 تشمل عيادة الأسنان المتنقلة التي تتميز بمواصفات حديثة على وحدتين لطب الأسنان، مصعد متحرك مخصص لذوي الهمم، جهاز أشعة سينية وجهاز تعقيم بالإضافة إلى وجود فريق مكون من طبيبين و 3 طلبة من كلّية طب الأسنان المتدربين بشكل كامل للقيام بالعمل التطوعي وتوفير الخدمات العلاجية. منذ عام 2018 ، أصبحت عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان من أهم المشاريع الصحية المستدامة التي تضمن الوصول إلى كافة فئات المجتمع من ضمنهم كبار المواطنين وأصحاب الهمم وطلبة المدارس من خلال طاقم طبي مرخص من إستشاريين  وأطباء إختصاصين في مجال صحة الفم و الأسنان، وجدير بالذكر أن هذه الخدمة تقدم بشكل مجاني حيث وصل عدد المستفدين إلى أكثر من 2500 مواطن و مقيم في الدولة.

من جهتها قالت مسؤولة وحدة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان، نور الشاغوري: "من المهم أن يتم توفير خدمات وقائية وعلاجية لجميع كبار السن. حيث أن العيادة المتنقلة تعتبر وسيلة هامة تسمح لنا بتعزيز صحة الأسنان وعلاج المرضى، خاصة الذين يجدون صعوبة في الوصول إلى عيادات الأسنان بمقر الجامعة التابعة لكلية طب الأسنان، حيث تتوفر خدمات علاج الأسنان لجميع فئات المجتمع بشكل مجاني. هدفنا توفير خدمات ذات جودة ممتازة للجميع و الوصول إلى مجتمع صحي بشكل مستدام عن طريق الزيارات المتواصلة  ".