ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تقيم كرنفالًا للفنون الجميلة

الأربعاء, أكتوبر 19, 2022
جامعة عجمان تقيم كرنفالًا للفنون الجميلة

أقام مركز الفنون الجميلة بجامعة عجمان كرنفالاً للفنون، عرضن فيه 25 طالبة من 10 دول مختلفة، لوحاتهن وأعمالهن الفنية. ويهدف هذا الحدث إلى تعزيز بيئة مواتية للفن وتشجيع الطلبة على تنمية مواهبهم من خلال إتاحة المجال لهم لتعلم وعرض أنواع الفنون المختلفة.

تضمنت الأعمال المعروضة 50 عملًا فنيًا متنوعًا، من بينها لوحات بالألوان الزيتية والأكريليك والجواش وتصاميم الجرافيك، بالإضافة إلى فن الرسم على الزجاج والفن البصري وفن البورتريه وفن الخط.

 وتعقيبًا على هذا الحدث، قالت مسؤولة الأنشطة الفنية، الأستاذة منى الجبالي أن إدارة شؤون الطلبة ووحدة الفنون الجميلة في الجامعة يحرصون دومًا على إقامة هذا الكرنفال الفني بشكل دوري لتعزيز وتشجيع مواهب الطلبة الفنية.

وعقدت خلال الكرنفال مجموعة من ورش العمل الخاصة بفن المانديلا "الزخرفة"، والرسم على الزجاج، والرسم على القماش وفن الطبيعة الصامتة.

كما عُرضت إبداعات الطالبات في الزخارف المصنوعة يدويًا، وشمل ذلك تصميمات مختلفة وتركيبات متحركة مثل دولاب الهواء الذي تم صنعه باستخدام شرائط ورقية.

وقالت زينب علي، طالبة في كلية الطب: "شاركت في هذا الحدث لعرض أعمالي الفنية التي تمثل نمطين مختلفين للرسم: البغداديات، وهو الفن الخطي المرتبط بالثقافة العراقية، إلى جانب صور الخط". وأضافت: "لطالما كان مركز الفنون الجميلة داعمًا لمواهبنا، لقد شجعنا على استخدام حسنا الإبداعي لابتكار أجمل الوحات فنية".

وجدير بالذكر أنّ الأعمال الفنية التي عرضت في المعرض هي للطالبات وأعضاء المركز، حيث أنهم يشاركون بانتظام في المعارض داخل الحرم الجامعي وخارجه. وحصلن المشتركات في نهاية الكرنفال على شهادات تقدير لتشجيعهم ودعم مهاراتهم الفنية.