ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تنظم حملة تنظيف في الحرم الجامعي

الجمعة, سبتمبر 30, 2022
جامعة عجمان تنظم حملة تنظيف في الحرم الجامعي

تزامنا مع اليوم العالمي لنظافة البيئة، واليوم العالمي للصحة البيئية، نظم مكتب الصحة والسلامة البيئية بالتعاون مع مكتب الخدمات المجتمعية في جامعة عجمان نشاطاً تطوعياً شارك فيه 80 طالب وطالبة من مختلف التخصصات وعدد كبير من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية لتنظيف الحرم الجامعي.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تحقيق دولة الامارات العربية المتحدة لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs) تحت شعار "تعزيز أنظمة الصحة البيئية من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة (SDGs)". وتعد سلامة البيئة في جامعة عجمان عنصرا مهما في تعزيز الاستدامة البيئية. كما أن الجامعة ملتزمة بزيادة الممارسات المستدامة في الحرم الجامعي ونشر الوعي حول أهميتها لدى الطلبة لاستقطاب أكبر عدد من المتطوعين وتشجيعهم على المشاركة في معالجة قضايا الاستدامة. تعد هذه الأنشطة من أهم الاهداف الرئيسية لاستراتيجية المناخ والاستدامة لدى جامعة عجمان 2022-2030.

ويهدف هذا النشاط إلى تعزيز الهدف طويل المدى المتمثل في حرم جامعي خالٍ من النفايات، ونشر الوعي حول أهمية الصحة البيئية، وتشجيع الطلبة على المشاركة في الأنشطة التطوعية والمجتمعية.

وتم تزويد المتطوعين بأدوات متعددة لتسهيل عملية التنظيف مثل الأكياس لجمع النفايات والقفازات وغيرها. وأعرب المتطوعون عن حماسهم وفخرهم بالمشاركة في هذه المبادرة، وأظهروا روح التعاون والالتزام بجعل الحرم الجامعي أكثر نظافة. وفي نهاية اليوم، تم منح شهادات مشاركة للمتطوعين بالإضافة إلى هدايا تذكارية.