ارشيف الأخبار

جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع تحالف الإمارات للحلول التقنية

الخميس, أكتوبر 06, 2022
جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع تحالف الإمارات للحلول التقنية

وقعت جامعة عجمان مذكرة تفاهم مع شركة تحالف الإمارات للحلول التقنية، الشركة الرائدة في تقديم الحلول المتكاملة في خدمات تكنولوجيا المعلومات الحديثة والمتقدمة محليا ودوليا، لتأسيس شراكة ناجحة طويلة الأجل في مجال التقنيات المتطورة في تكنولوجيا المعلومات وتزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات التي تؤهلهم للانضمام لسوق العمل.

تهدف المذكرة، التي تم توقيعها في جامعة عجمان، إلى تعزيز وسائل التعاون بين الجامعة وتحالف الإمارات من خلال تطوير وتقديم برامج ومبادرات التدريب الميداني العلمي لطلبة الجامعة.

وتسعى هذه المذكرة إلى تعزيز سبل التعاون في البحث العلمي والتدريب والمشاريع البحثية في مجال تكنولوجيا المعلومات والمهارات المطلوبة بشدةمثل "تطوير الويب الشامل" و"التعليمات البرمجية المنخفضة" والتقنيات الناشئة.

إن جامعة عجمان وشركة تحالف الإمارات يتشاركون هدفاً وإيماناً في أهمية تطوير الطلبة الموهوبين الذين سيكونون مطلوبين بشدة في الاقتصاد الرقمي اليوم. وتتماشى مذكرة التفاهم مع استراتيجية الجامعة في التركيز على تطوير وصقل مهارات الطلبة وتعزيز قابليتهم للتوظيف من خلال التعاون الوثيق بين الجامعة وأبرز الشركات في مجال تكنولوجيا المعلومات. 

وبهذه المناسبة صرح الدكتور كريم الصغير، قائلًا: "نسعى من خلال تعاوننا مع تحالف الإمارات للحلول التقنية إلى سد الفجوة بين مرحلة الانتقال من التعليم إلى سوق العمل من خلال تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية. لقد خلقت الثورة الصناعية الحالية العديد من الفرص الجديدة وأصبحت الشراكات بين أصحاب العمل والمؤسسات التعليمية الوسيلة الأنسب لتطوير أفكار جديدة وخلاقة ذات صلة بالاقتصاد الرقمي سريع التطور".

 ومن جانبه قال يحيى الهامي، الرئيس التنفيذي لتحالف الإمارات، "تتشرف تحالف الإمارات بالتعاون مع جامعة عجمان، مؤسسة التعليم العالي المرموقة التي تركز على التكنولوجيا الرقمية من خلال برامجها الأكاديمية المتقدمة. نبدأ اليوم في هذه الخطوة بهدف خلق فائدة متزايدة لتنمية رأس المال البشري، مع التأكيد على ارتفاع الطلب على التكنولوجيا الرقمية ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "إن توقيع مذكرة التفاهم سيشهد على عمل تحالف الإمارات جنبًا إلى جنب مع جامعة عجمان لتقديم برامج تدريبية لتمكين الطلبة بتطبيق ما تعلموه على أرض الواقع. سيستفيد الطلبة في جامعة عجمان من البرامج المعرفية والتدريبية التي تخطط لها تحالف الإمارات، مما يمنحهم ميزة تنافسية في سوق العمل ومسارًا أكثر وضوحًا وتحكمًا في حياتهم المهنية المستقبلية".

وتأكيدًا على تركيز الجامعة على إعداد الطلبة ليكونوا جاهزين لبدء حياتهم العملية، قال الدكتور كريم الصغير: منذ عام 1988، تعمل جامعة عجمان على إتاحة التعليم العالي لجميع الطلبة، وتأهلهم للاندماج والابتكار في سوق العمل سواء كان على المستوى المحلي أو العالمي بعد تخرجهم. وإلى جانب برامجنا الأكاديمية المتطورة، تولي الجامعة اهتمامًا كبيرًا بتطوير مهارات الطلبة الشخصية، وتوفر لهم سبل التعلم العملي لتعزيز فرصهم في التوظيف في شتى المجالات. كما تساهم علاقاتنا القوية مع القطاعين العام والخاص في رفع مستوى وصول الخريجين إلى وظائف ومراكز عملية مهمة وذات تأثير في المجتمع. فالمستقبل المشرق يبدأ من هنا!"