ارشيف الأخبار

طلبة جامعة عجمان يتنافسون في مسابقة "Coding Battle" برعاية ThingLogix

الاثنين, أكتوبر 03, 2022
طلبة جامعة عجمان يتنافسون في مسابقة

تنافس طلبة من نادي تكنولوجيا المعلومات بجامعة عجمان في مسابقة  Coding Battle للبرمجة يوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر 2022، والتي نظمها النادي التابع لكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع مكتب الحياة الطلابية لجميع طلبة الجامعة برعاية شركة ThingLogix، وهي شركة دولية تهدف إلى خدمة الشركات في تبني التقنيات الناشئة من أجل تطوير أعمالهم وحياة عملائهم في كل أنحاء العالم.

شارك في هذة المسابقة 54 طالب وطالبة، حيث تم تقسيم المشاركين إلى 7 فرق من الطالبات و11 فريق من الطلاب، وتكوّن كل فريق من 3 مشاركين كحد أقصى.

 أجريت المسابقة على جولتين حيث استندت الجولتين على مهارات حل المسائل والمشاكل البرمجية واستندت معايير التقييم على الوقت المستغرق ودقة حل المسائل البرمجية.

 تعد مسابقة البرمجة فرصة مميزة للطلبة تمكّنهم من إبراز وتنمية مهاراتهم في حل مسائل البرمجة وإعدادهم لمسابقات وطنية ودولية. كما تهدف هذه المسابقة إلى تنمية قدرات الطلبة في البرمجة، واستخدام طرق الحل المنهجي للمشكلات وأهمية العمل الجماعي لحلها بأفضل طريقة وفي أقل وقت ممكن.

وساهمت هذه المبادرة التي استمرت لمدة 5 ساعات في تسليط الضوء على مجال البرمجة وتحفيز البحث والابتكار  في حقل المعلوميات والبرمجة ، وعلى دوره البارز في تطوير العديد من القطاعات، حيث تنافست الفرق على حل معظم المشكلات في البرامج مثل ++ C أو #C أو Java  أو Python. 

وبفضل قدراتهم العالية في تقنية لغات البرمجة، نجحت ثلاثة فرق من أصل ثمانية عشرة فريق في حل جميع المشكلات التي تم تكليفها بها وتم منحهم في هذه المسابقة جوائز وقسائم مالية وشهادات تقدير من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات من الراعي الرسمي شركة  ThingLogix .

وجدير بالذكر أنّ نادي تكنولوجيا المعلومات في جامعة عجمان يجمع الطلبة المهتمين بلغة البرمجة والتي تضم أيضًا العديد من تخصصات علوم الكمبيوتر. ويوفر النادي مشاريع البرمجة للطلبة لمنحهم فرصًا للإبداع ومشاركة إبداعاتهم مع بعضهم البعض، وذلك من خلال تقديم أنشطة لمساعدة الطلبة على تطوير قدراتهم التي تمكنهم من النجاح في مسيرتهم المهنية في المستقبل وطرح دورات  وورش عمل داخل وخارج الحرم الجامعي. 

تشمل أنشطة النادي التدريب على مسابقات البرمجة وممارسة مسابقات الأمن السيبراني من أجل خدمة المجتمع وتحقيق أهداف مشتركة. ويدير النادي طلبة من قسم تكنولوجيا المعلومات التابع لكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع مكتب الحياة الطلابية. يمكن للطلبة الذين يرغبون في الانضمام إلى الكلّية ونادي البرمجة زيارة الصفحة الخاصة بالنادي أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: it.club_f@ajmanuni.ac.ae