ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تتعاون مع مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية لإطلاق صندوقين جديدين لدعم الطلبة المعسرين

الخميس, يونيو 09, 2022
جامعة عجمان تتعاون مع مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية لإطلاق صندوقين جديدين لدعم الطلبة المعسرين

عقدت شراكة مع مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية، إحدى أبرز المؤسسات الخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لإطلاق صندوقين جديدين لتقديم منح للطلبة المعسرين وذلك يوم الخميس 9 يونيو 2022 في حرم الجامعة. وحضر مراسم توقيع الاتفاقيتين الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، حيث قامت الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية، والدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، بتوقيع الاتفاقيتين، وذلك يوم الخميس 9 يونيو 2022 في حرم الجامعة.

وستقوم جامعة عجمان ومؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية بإنشاء صندوق وقفي جديد بقيمة 1.8 مليون درهم، والتي سيُطلق عليه اسم صندوق "السير عيسى صالح القرق للمنح الوقفية"، وذلك بموجب شروط الاتفاقية الأولى. وتهدف هذه المبادرة إلى دعم طلبة الجامعة الذين تحول ظروفهم المالية دون متابعة دراستهم.

كما سيتم إنشاء صندوق جديد للخريجين تحت اسم "صندوق الدكتورة رجاء القرق للخريجين"، بموجب شروط الاتفاقية الثانية. وسيدعم الصندوق طلبة جامعة عجمان الذين يتخرجون ولكنهم غير قادرين على الحصول على شهاداتهم بسبب عدم سداد رسومهم الدراسية نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة. وسيساعدهم الصندوق على تسوية مستحقاتهم والحصول على شهاداتهم عند التخرّج.

وقد أعرب الدكتور كريم الصغير عن فخره بتوقيع هاتين الاتفاقيتين قائلًا: "تلتزم جامعة عجمان بالتعاون مع المؤسسات الخيرية الكبرى مثل مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية بهدف توفير فرص متساوية لجميع الطلبة. ونفخر بتكريم ذكرى المغفور له السير عيسى القرق، أحد أبرز المحسنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونود أن نعرب عن تقديرنا الكبير للدكتورة رجاء القرق على مواصلتها مبادراته الخيرية. وسيساهم هذان الصندوقان للمنح الدراسية في مساعدة العديد من الطلبة المعسرين للالتحاق بسوق العمل."

ومن جانبها أعربت الدكتورة رجاء القرق عن سعادتها بزيارة جامعة عجمان التي أضحت من أهم الجامعات في المنطقة ولقاء سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي والدكتور كريم الصغير، وقالت إنه لمن واجبنا دعم ورعاية التعليم الجامعي في الإمارات المختلفة لدولتنا الحبيبة ، لقد وقعنا هاتين الإتفاقيتين من منطلق المحافظة على إستمرار تحقيق رؤية والدي رحمه الله عندما أسس القرق الخيرية في الحرص على دعم المجالين التعليمي والصحي في المجتمع ، وإنني هنا أدعوا كل رجال وسيدات الأعمال القادرين لدعم الطلاب المستحقين في مجال التعليم الجامعي الذي يعد بحق قاطرة التقدم والرقي لدولتنا الرائدة .

----

نبذة عن مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية:

مع تعدد المشاريع و الأعمال الخيرية التي اعتاد معالي السفير عيسى صالح القرق  رحمه الله على القيام بها وحرصاً منه على استمرار هذا العطاء ظهرت فكرة إنشاء المؤسسة الخيرية وبعد الاجتماع والتشاور مع أفراد الأسرة جاء القرار في بداية عام 2010  بالبدء في إجراءات التأسيس القانونية ومخاطبة الجهات الرسمية المسئولة في الدولة والعمل على الإنتهاء من ذلك في أقرب وقت. وعليه فقد صدر المرسوم رقم 21 لسنة 2010 بإنشاء مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ، وبرأس مال ممولاً بالكامل من الحساب الشخصي للمؤسس بالإضافة إلى وقف مجموعة من العقارات لأغراض المشاريع الخيرية التي تتبناها المؤسسة، و طبقاً لرغبة المؤسس فقد تم النص في النظام الأساسي على عدم قبول أية تبرعات أو أموال من أية أطراف أخرى خارج مجموعة شركات عيسى صالح القرق التجارية.