ارشيف الأخبار

طالب تصميم داخلي في جامعة عجمان يفوز بجائزة في الجناح الإيطالي في إكسبو 2020

الثلاثاء, يناير 11, 2022
طالب تصميم داخلي في جامعة عجمان يفوز بجائزة في الجناح الإيطالي في إكسبو 2020

تسير جامعة عجمان بخطى ثابتة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية و نتائجها المرجوة تدريجياً حيث حصل أحد طلاب التصميم الداخلي في الجامعة على جائزة في الجناح الإيطالي في معرض إكسبو 2020. فكرة المشروع عبارة عن جهد تعاوني مع جامعة بوليتكنيك دي ميلانو الإيطالية وجامعة عجمان، حيث استخدم الطلبة الفن الإسلامي الداخلي لتصميم غلاف كتاب.

حيث قدم عميد كلية تصميم جامعة البوليتكنيك دي ميلانو الجوائز في حدث أقيم في الجناح الإيطالي. في معرض إكسبو العالمي.

وبهذه المناسبة قال الدكتور كريم الصغير،مدير جامعة عجمان: "يسعدنا إضافة إنجاز آخر لإنجازاتنا وسيحفزنا هذا التكريم بلا شك على تكثيف جهودنا لتحقيق المزيد من خلال طلبتنا وهم ثروتنا المستقبلية. نشكر جامعة بوليتكنيك دي ميلانو على الترحيب بنا ونهنئ طلابنا على تحقيق المجد لاسم الجامعة ".

شهدت ورشة عمل PdiPigna"بدي بيجنا " العلامة التجارية الايطالية المعروفة،  مشاركة مجموعة من طلاب قسم التصميم الداخلي في جامعة عجمان وبإشراف الدكتورة إيرين باسينا  ومجموعة من طلاب كلية التصميم في جامعة بوليتكنيك دي ميلانو الإيطالية والتي تحتل التصنيف رقم #5 في QS و تحديداً في مجال الفن والتصميم . ومن بين جميع المشاريع المقدمة ، تم اختيار 5 مشاريع ، قدمها طلبة جامعة عجمان، أحمد عبد اللطيف ، آية بابيلي ، حمزة فارس ، شمس أحمد ، وأخيراً مصطفى الفلكي ، طالب جامعة عجمان والذي جاء في المقدمة.

بيجنا Pigna علامة تجارية إيطالية ثابتة ومعروفة تاريخياً – والتي بدورها اقترحت على الطلبة إنشاء نمط تصميم جديد لمجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة PdiPigna A5. في هذه المجموعة ، أصدروا سلسلة من الدفاتر برعاية المصمم ماتيو ريجني ومستوحاة من أعمال جيو بونتي ، المصمم والمهندس الإيطالي الذي صمم مجموعة مشهورة جدًا من أنماط بلاط السيراميك في الستينيات.

وبينما اختار الطلاب الإيطاليون التصميمات الإيطالية المستوحاة من المناظر الطبيعية الإيطالية، اقترح طلبة جامعة عجمان التفكير في أنماط التصميم الإسلامية التقليدية.

يعد هذا المشروع فرصة لطلبة جامعة عجمان للمشاركة في ورشة عمل دولية لعرض قدراتهم و إبداعاتهم و المنافسة مع نظرائهم وخصوصاً مع واحدة من أفضل مدارس التصميم في العالم.

حصل الطلاب المختارون على شهادة مشاركة في ورشة عمل PdiPigna"بدي بيجنا "  ، وسيتم الإعلان عن أعمالهم على صفحة السوشال ميديا للعلامة الإيطالية الشهيرة . كما وسيتم أيضًا الإعلان عن المشاريع والنتائج على صفحة جامعة بوليتكنيك دي ميلانو الإيطالية الأمر الذي سيشكل فرصة رائعة لطلبة جامعة عجمان أن تعرض أعمالهم على مستوى عالمي.