ارشيف الأخبار

طالبات علم الاجتماع بجامعة عجمان يعرضون مشاريع التخرج

الاثنين, نوفمبر 28, 2022
طالبات علم الاجتماع بجامعة عجمان يعرضون مشاريع التخرج

نظمت كلية الإنسانيات والعلوم في جامعة عجمان جلسة علمية عرض خلالها مشاريع تخرج 26 طالبة من تخصص علم الاجتماع، وهدفت هذه المشاريع إلى تعزيز المبادرات المجتمعية لدى المؤسسات ومسؤوليتها تجاه المجتمع الإماراتي.

وقمن الطالبات خلال تنفيذهن لمشاريع التخرج بالتدرب على شغل مناصب في مجموعة من المؤسسات الاجتماعية وفي مجال تطوير وتنفيذ سياسات الرعاية الاجتماعية. وتعد هذه المشاريع نتاج حصاد أربع سنوات من الدراسة والاجتهاد، والتي تمت تحت إشراف أساتذة القسم والهيئة التدريسية.

من جهته قال الأستاذ الدكتور شاهر المومني، عميد كلية الإنسانيات والعلوم: "إن مشروع التخرج لا يعكس المعرفة التي تم اكتسابها من قبل الطالبات فحسب، بل يعكس أيضا نتيجة تطبيق مختلف المعارف النظرية والعملية التي تم اكتسابها خلال رحلتهن العلمية في الجامعة والتي ستؤهلهن لخدمة المجتمع بكفاءة في المستقبل". 

وقمن الطالبات بتسليط الضوء في مشاريعهن على دور المؤسسات الحكومية في دعم مبادرات المسؤولية الاجتماعية في المجتمع الإماراتي، وأهمية القيم الاجتماعية في تعزيز المسؤولية الاجتماعية، وأهمية نشر الوعي بالمسؤولية الاجتماعية والذي يعد ركيزة أساسية من ضمن الخطة الدراسية لبرنامج علم الاجتماع الذي يهدف إلى تأهيل متخصصين للإسهام في تنمية وخدمة المجتمع.