ارشيف الأخبار

منح مبادرة ستيفنز لتمويل مؤسسة / منظمة لبرنامج التبادل الافتراضي المبتكر

الجمعة, يونيو 24, 2022
منح مبادرة ستيفنز لتمويل مؤسسة / منظمة لبرنامج التبادل الافتراضي المبتكر

 

 AYMويهدف مشروع AYM ل جامعة عجمان إلى تحقيق تعبئة الشباب للقيادة والابتكار في القرن الحادي والعشرين، وهو برنامج تبادل افتراضي تعاوني يعزز التفاهم بين الثقافات والتعاون الإبداعي والتواصل الهادف بين الطلاب.

"نحن متحمسون لإضافة هذه البرامج الجديدة إلى قائمة طويلة من التبادلات الافتراضية الفريدة التي تساهم في رؤيتنا المتمثلة في توفير فرصة لتمكين الشباب لدفع التغيير الإيجابي لمستقبلنا. قالت كريستين شياو ، مديرة مبادرة ستيفنز بمعهد آسبن.

يُعِدُّ التبادل الافتراضي الشباب لحياتهم ومهنهم المستقبلية من خلال تعريضهم لبيئات عالمية وتعاونية حيث يمكنهم من تطوير الصداقات وبناء المهارات واكتساب وجهات نظر جديدة. معًا ، ستعمل برامج التبادل الافتراضي الجديدة هذه على غمر الشباب في موضوعات مثل اللغويات ودراسة الرموز ورواية القصص وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وبعض الاهتمامات العالمية الأكثر إلحاحًا.

مع إضافة جامعة عجمان، ستوسع المبادرة وصولها الإجمالي بحلول صيف 2023 إلى ما يقرب من 75000 شاب في 17 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأراضي الفلسطينية ، وفي 49 ولاية أمريكية ، وبورتوريكو ، وخمس مجتمعات قبلية ، جزر فيرجن الأمريكية و واشنطن العاصمة. بشكل عام ، اشترك 91 مستفيدًا مع المبادرة بين عام 2016 واليوم.

وقال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: "يسر جامعة عجمان أن تتعاون مع مبادرة ستيفنز في هذا المشروع المبتكر الذي يستخدم التكنولوجيا والتعاون العالمي لخلق تبادلات هادفة بين الشباب تعبر كافة الحدود والثقافات. وتلتزم جامعة عجمان برعاية طلبتنا ليصبحوا قادة متميزين يدعمون التعدد الثقافي ويتقبلون وجهات النظر المختلفة حتى يتمكنوا من المساهمة في بناء مستقبل مستدام لمجتمعاتهم وللعالم."

 

تشمل المنح الأخرى:

  • مشروع الاستدامة التحويلية للجامعة الأمريكية في الشارقة (TSP) يمنح الطلاب الجامعيين في الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأدوات اللازمة لتحويل سياقاتهم المحلية والعالمية إلى مجتمعات أكثر استدامة في سياق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
  • يوفر برنامج التبادل اللغوي الافتراضي بالجامعة الأمريكية بالشارقة للمشاركين في الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة تجربة فريدة عبر الثقافات من خلال دراسة وجهات النظر العالمية واللغات والثقافات المتنوعة أثناء التفكير النقدي في التمثيلات الإعلامية التي تشكل معرفتهم العالمية.
  • مشروع شهرزاد التابع لأكاديمية رأس الخيمة الأمريكية يجمع فتيات الصف العاشر والحادي عشر من الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة لاستكشاف الدور الذي لعبته أسلافهن من الإناث في حياتهن.

مبادرة Stevens هي رائد الدولي في التبادل الافتراضي ، والتي تجمع الشباب من أماكن متنوعة معًا للتعاون والتواصل من خلال التكنولوجيا اليومية. تم إنشاء المبادرة في عام 2015 كتكريم دائم للسفير ج. كريستوفر ستيفنز ، وتستثمر المبادرة في برامج التبادل الافتراضي بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ؛ تشارك الأبحاث والموارد والممارسات الواعدة لتحسين التأثير ؛ وتدعو إلى تبني أوسع.

3-2 جمل تعريفية عن جامعة عجمان

إنّ مشروع AYM لجامعة عجمان ممول من مبادرة ستيفنز ، بدعم من حكومة الإمارات العربية المتحدة. تعرف على المزيد حول مبادرة ستيفنز، التي تتلقى دعمًا من ممولين إضافيين ويديرها معهد آسبن، على الموقع: www.stevensinitiative.org

مزيد من المعلومات

تلتزم سفارة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن العاصمة بتعزيز وزيادة التفاهم بين الثقافات والتبادلات التعليمية. تماشياً مع قيم حكومة الإمارات العربية المتحدة ، تدعم السفارة البرامج التعليمية في المدارس والجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وتعمل السفارة مع المؤسسات الأمريكية لتوفير فرص فريدة للتبادلات بين الأقران والمساعدة في توسيع آفاق الطلاب.

معهد آسبن هو منظمة عالمية غير ربحية ملتزمة بتحقيق مجتمع حر وعادل ومنصف. تأسس المعهد عام 1949 ، وهو يقود التغيير من خلال الحوار والقيادة والعمل للمساعدة في حل أهم التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم. يقع المقر الرئيسي للمعهد في واشنطن العاصمة ، وله حرم جامعي في أسبن ، كولورادو ، وشبكة دولية من الشركاء. للمزيد من المعلومات قم بزيارة: www.aspeninstitute.org