ارشيف الأخبار

جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة القاهرة لتعزيز الأبحاث والتدريب الإعلامي

الخميس, نوفمبر 16, 2023
جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة القاهرة لتعزيز الأبحاث والتدريب الإعلامي

وقعت جامعة عجمان مذكرة تفاهم مع جامعة القاهرة بهدف تعزيز التعاون في مجال التدريب والإنتاج الإعلامي. ويأتي توقيع المذكرة في إطار الخطة الاستراتيجية لجامعة عجمان لتأهيل الطلبة وتطوير مهاراتهم لمواكبة متطلبات سوق العمل.

 وقد قع المذكرة الدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام في جامعة عجمان بالنيابة عن الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة. ومن الجانب الآخر، وقعت الدكتورة حنان جنيد، عميد كلية الإعلام في جامعة القاهرة، بالنيابة عن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة.

وركزت مذكرة التفاهم على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجامعتين في المجال البحثي والأكاديمي من خلال اتباع أحدث البرامج وتنظيم دورات تدريبية بإشراف نخبة من المتخصصين والخبراء في مجال العمل الإعلامي، بالإضافة إلى الأبحاث والورش المشتركة التي تركز على المواضيع الاستراتيجية والتحديات الرئيسية في مجالات الإعلام والاتصال.

وحضر توقيع الاتفاقية من جامعة عجمان، الدكتورة صفا عثمان، منسق مسار الإذاعة والتليفزيون بالكلية ورئيس لجنة التعاون الدولي، والأستاذة حنين أنطون، مدير مكتب الشؤون الأكاديمية الدولية، والأستاذ محمد إسماعيل، مدير الخدمات المهنية. بينما حضر من جامعة القاهرة، الدكتورة نشوة عقل، مدير مركز التدريب الإعلامي ومنسق التعاون، والأستاذ عزت إسماعيل، أمين كلية الإعلام.

وجدير بالذكر أن جامعة عجمان تسعى دائماً إلى تحقيق الريادة في مجال التعليم العالي من خلال بناء شراكات مع مؤسسات مرموقة داخل الدولة وخارجها. كما تشجع الجامعة على تبادل الخبرات بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين من مختلف المجالات، لتأهيل الطلبة وتطوير خبراتهم ومهارتهم وتعزيز فرصهم في التوظيف.