ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحتفل بعيد الإتحاد الـ 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة

الثلاثاء, نوفمبر 21, 2023
جامعة عجمان تحتفل بعيد الإتحاد الـ 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، احتفلت جامعة عجمان بعيد الاتحاد الـ 52 لدولة الامارات العربية المتحدة في مركز الشيخ زايد بمقر الجامعة. ونظمت عمادة شؤون الطلبة هذه الفعالية، بحضور الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، وأعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة من كافة الكلّيات.

وشارك في الحفل القيادة العامة لشرطة عجمان، هيئة الشارقة للمتاحف، اكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، مجمع القرآن الكريم بالشارقة، جمعية الإمارات للفلك، معهد الشارقة للتراث، متجر منبت، متحف المحطة، معهد الشارقة للتراث، جمعية الإمارات لهواة الطوابع والأستاذ عبيد خلف المخمري.

بدأ الحفل بعزف الفرقة العسكرية السلام الوطني وتقديم عرضاً معبراً عن فرحة الاحتفال، وتلاه عرض لرقصة اليولة الشعبية على وقع الأنغام الفولكلورية والاستماع لقصيدة مهداة من الشاعر سعيد بن غليطة. كما قدّم النادي الطلابي للموسيقى أداءً غنائياً وطنياً مميزاً.

ونظم النادي الثقافي الإماراتي نموذجًا للقرية الإماراتية، يبرز طبيعة الحياة والتقاليد والثقافة التي سادت في دولة الإمارات العربية المتحدة على مر السنين. كما تضمّن الاحتفال معرضاً للفنون التشكيلية بمشاركة مجموعة من الفنانين البارزين، قدّموا من خلاله لوحات فنية عكست القيم والإنجازات المهمة التي تحققت خلال مسيرة الدولة نحو الريادة. كما شاركت الكليات والإدارات المختلفة في الجامعة في الفعالية، حيث عرضت مجموعة متنوعة من الأعمال التي ركزت على مفهوم الاستدامة، وذلك تماشياً مع استضافة الدولة لفعاليات كوب 28.

أكّد الدكتور كريم الصغير على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، التي تُعَدُّ نموذجًا للوحدة والتلاحم الوطني بين القيادة والشعب. وأشار إلى أنّ عيد الإتحاد يُعتبر دليلاً على العزيمة والإصرار والقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حتى أصبحت مثالاً يحتذى به في شتى مجالات التنمية والبناء والتحول الرقمي.

وأوضح الدكتور الصغير أنّ دولة الإمارات خلال الـ 52 عامًا الماضية شهدت العديد من الإنجازات البارزة، حيث نجحت في تحقيق مكانة رفيعة على المستويين الإقليمي والعالمي في المجالات الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والعلمية، والإبداعية مما جعلها تتبوأ مراكز ريادية ساهمت بفعالية في تعزيز التقدم