ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تستضيف حوارًا تقنيًا مع هواوي لدعم الشركات الناشئة

الخميس, أكتوبر 12, 2023
جامعة عجمان تستضيف حوارًا تقنيًا مع هواوي لدعم الشركات الناشئة

نظمت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ونادي جوجل للطلبة المطورين التابع لمكتب الحياة الطلابية بجامعة عجمان، بالتعاون مع "شركة هواوي تكنولوجيز" الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حوارًا تقنيًا بعنوان 'برنامج هواوي كلاود للشركات الناشئة'، والذي قدمته المتحدثة لبنى البوريني، مديرة تطوير الأعمال الإقليمية الكبيرة لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وكان هدف هذا الحوار التقني هو توفير فرص للطلبة للتواصل المباشر مع ممثلي هواوي وتشجيعهم على تأسيس شركاتهم الناشئة، كما سلط الضوء على الدعم الذي تقدمه شركة هواوي للشركات الناشئة من خلال خدمات الحوسبة السحابية، التي تعد أحد العوامل الأساسية في تطوير وازدهار هذه الشركات.

تم التركيز خلال الحوار على توجيه الطلبة وتزويدهم برؤى واضحة حول بناء شركاتهم الناشئة، حيث تعتبر تكنولوجيا الحوسبة السحابية أحد أبرز المجالات التي تساعد الشركات الناشئة على النجاح في عالم ريادة الأعمال. ويأتي برنامج هواوي كلاود للشركات الناشئة في هذا السياق ليقدم مجموعة شاملة من الموارد والدعم، بهدف تمكين هذه الشركات وتزويدها بالأدوات الضرورية والخبرات اللازمة لتحقيق النجاح في ظل التطورات الرقمية السريعة. ويعتمد هذا الدعم بشكل كبير على قوة ومرونة الخدمات السحابية التي تقدمها هواوي.

شاركت هواوي بفخر مجموعة من قصص نجاح الشركات الناشئة التي استفادت بشكل كبير من تكنولوجيا الحوسبة السحابية التي تقدمها بهدف عرض الفوائد العملية والتأثير الواقعي لدعمها المتواصل للشركات الناشئة.

تسعى جامعة عجمان إلى دعم الشركات الناشئة وربطها بالفرص المميزة التي تساعدها على التطور من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة والجلسات، التي يتم فيها استضافة شركات رائدة عالمياً في مجال الخدمات السحابية. وتوفر هذه المبادرات للطلبة الفرصة الحقيقية للتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في هذا الميدان، مما يساهم في توسيع آفاقهم وتحفيز روح المبادرة والابتكار.