ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تنظم زيارة توعوية لحديقة العلم

الثلاثاء, أكتوبر 31, 2023
جامعة عجمان تنظم زيارة توعوية لحديقة العلم

شارك طلبة كلية القانون في جامعة عجمان بالتعاون مع مكتب التواصل المجتمعي في تنظيم زيارة توعوية إلى حديقة العلم في إمارة عجمان، بهدف نشر الوعي حول قضية التغير المناخي وأهمية الزراعة. وتعد هذه الزيارة جزءاً من أنشطة مساق "قانون حماية البيئة" الذي يُقدمه الدكتور خالد الجسمي في كلية القانون. 

قام الطلبة أثناء الزيارة بتوزيع ما يقارب 50 شجرة "غاف" على زوار الحديقة وسلطوا الضوء على أهمية زراعة هذا النوع من الأشجار، حيث تعتبر شجرة "غاف" من الأشجار البيئية المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمتاز بقدرتها الرائعة على التكيف مع البيئة الصحراوية الجافة.

كما تمكن الزوار من الاستفادة من الحملة التوعوية التي نفذها الطلبة حول مؤتمر الأطراف (COP28) من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة (كيو آر كود) الذي يحتوي على معلومات شاملة ومفصلة حول المؤتمر وأهميته في التصدي للتحديات البيئية العالمية، بالإضافة إلى ذلك

قدم الطلبة شرحًا مفصلاً حول تزايد تركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي، وأثرها البالغ في ارتفاع درجات الحرارة على مستوى الكوكب، مع التركيز على ضرورة اتخاذ إجراءات فعالة للحد من هذه التأثيرات البيئية والحفاظ على التوازن البيئي.

وفي إطار جهودها المتواصلة لتعزيز الوعي البيئي، تعمل جامعة عجمان باستمرار على نشر الوعي حول القضايا البيئية بين طلبتها ومختلف أفراد المجتمع من خلال تنظيم مبادرات بيئية توعوية مبتكرة. وتعكس هذه الجهود التزام الجامعة بالمسؤولية المجتمعية وتعزيز دورها الرائد في بناء جيل ملتزم وواعٍ بأهمية الحفاظ على البيئة واستدامة مواردها الطبيعية.