ارشيف الأخبار

مجلس الأمن السيبراني ينظم بالتعاون مع جامعة عجمان مسابقة «التقاط العلم» السيبرانية بمشاركة 157 طالبًا

الثلاثاء, نوفمبر 07, 2023
مجلس الأمن السيبراني ينظم بالتعاون مع جامعة عجمان مسابقة «التقاط العلم» السيبرانية بمشاركة 157 طالبًا

نظم مجلس الأمن السيبراني بالتعاون مع جامعة عجمان مسابقة «التقاط العلم» للأمن السيبراني، والتي استضافتها الجامعة بهدف تشجيع الطلبة على اكتساب مهارات الأمن السيبراني بطرق إبداعية؛ وذلك بالشراكة مع «رد تيم هاكر أكاديمي»، وبرعاية شركة BugLoud آفاق الإسلامية للتمويل.

وشارك في المسابقة 157 طالبًا مقسمين إلى 67 فريقًا على مرحلتين، حيث خاض المتسابقون 22 تحديًا مختلفًا في الأمن السيبراني عبر سبع فئات رئيسية للتهديدات السيبرانية وتم توجيههم لإيجاد حلول نموذجية لكل تحدي..

وقال سعادة الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، "أنه في عصر يشكل فيه الأمن السيبراني جزءًا لا يتجزأ من البنية التحتية الوطنية، نعمل باستمرار على دعم العديد من المبادرات لتمكين الشباب وتعزيز مهاراتهم في هذا المجال الحيوي انطلاقاً من إيماننا الكبير بأهمية الاستثمار في مستقبلنا الأمني وضمان استدامته."

وأضاف: "من خلال التعاون مع مؤسسات تعليمية رائدة مثل جامعة عجمان، نسعى لإيجاد جيل جديد من الخبراء الذين سيكونون الركيزة الأساسية في التصدي للهجمات السيبرانية وحماية مواردنا الوطنية."

ومن جانبه أكد الدكتور خالد الصالح، نائب مدير جامعة عجمان للشؤون الأكاديمية على أهمية الأمن السيبراني في ظل التطور التكنولوجيّ المتسارع مضيفا أن جامعة عجمان واحدة من الجامعات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط التي تعمل عن كثب لغرس المهارات التقنية المتقدمة بين الطلبة.

وشارك في فعاليات المسابقة جيزل علي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«رد تيم هاكر أكاديمي»، ومحمد طارق العوضي، مؤسس شركة BugLoud، ويسرى باقي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في آفاق الإسلامية للتمويل الذين قدموا آراءهم القيمة حول الأمن السيبراني ودور الشراكة بين الصناعة والأكاديمية لتعزيز المهارات في مجال التكنولوجيا.

وفاز بالمركز الأول فريق «شاهين»، الذي ضم الطلاب محمد الحمادي، سلطان أحمد، وفيصل النعيمي، فيما حصل على المركز الثاني فريق «ديدسك» الذي ضم حمزة عبد الرحيم وألكسندر، بينما حصد جائزة المركز الثالث فريق ضم مالك العطيبي، بلال القرنة، ومعاذ حمارشه.

وأظهرت الفرق المشاركة في الفعالية معرفة عميقة بالأمن السيبراني ممزوجة بالتفكير الإبداعي والابتكاري لإيجاد حلول جديدة ومبتكرة أذهلت الحكام والجمهور.