ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تنظم محاضرة حول إجراءات التنفيذ الجبري بالتعاون مع مكتب التميمي ومشاركوه

الثلاثاء, أكتوبر 31, 2023
جامعة عجمان تنظم محاضرة حول إجراءات التنفيذ الجبري بالتعاون مع مكتب التميمي ومشاركوه

نظمت كلية القانون بجامعة عجمان بالتعاون مع مكتب التميمي ومشاركوه محاضرة توعوية بعنوان "إجراءات التنفيذ الجبري". وقدم المحاضرة المستشار القانوني الأول مجد بارودي والمستشار القانوني الأول ناصر يحيى، ناقشا من خلالها عدة محاور تتعلق بإجراءات التنفيذ الجبري، بما في ذلك السند التنفيذي، وقاضي التنفيذ، ولائحة التنفيذ وغيرها.

تناولت المحاضرة الجوانب العملية لإجراءات التنفيذ الجبري، وسلطت الضوء على تلك الإجراءات، بما فيها الشروط والأدوات الأساسية التي يتوجب مراعاتها أثناء التنفيذ. كما ساهمت المحاضرة في إثراء الفكر القانوني لدى الطلبة من خلال طرح القضايا القانونية والبحث عن حلول ملائمة لها.

وأضاف الطالب أحمد الكعبي من كلية القانون، "أتاحت لنا المحاضرة فرصة الحصول على معلومات حديثة ومفصلة حول الإجراءات القانونية والخطوات المطلوبة للتنفيذ الجبري. كما تميزت المحاضرة بتبادل الخبرات والأفكار حول   كيفية تنفيذ هذه الإجراءات في الواقع، مما سيساهم بدوره في تعزيز مسيرتي المهنية وتحقيق التأثير الإيجابي على مستوى وعيي وفهمي القانوني."

 تسعى جامعة عجمان باستمرار إلى التعاون مع خبراء من مختلف المجالات المتخصصة، بهدف إثراء المسيرة التعليمية للطلبة وتمكينهم من التفوق في مجالاتهم المختارة من خلال تزويدهم بفرص التعلم المبتكرة والتجارب العملية الغنية وإعدادهم لمستقبلهم المهني.