ارشيف الأخبار

جامعة عجمان وأكاديمية بي دبليو سي تعقدان مسابقة اختبار معرفي للطلبة

الثلاثاء, يناير 10, 2023
جامعة عجمان وأكاديمية بي دبليو سي تعقدان مسابقة اختبار معرفي للطلبة

نظمت جامعة عجمان بالتعاون مع أكاديمية بي دبليو سي مسابقة لطلبة الجامعة بهدف تقييم معرفتهم ومهاراتهم التطبيقية في مجال المحاسبة والعلوم المالية. وشارك اثنا عشر طالبًا وطالبة من كلية إدارة الأعمال بالجامعة في المسابقة التي استمرت لساعة واحدة بإيجاد حلولًا إبداعية للمسائل المقدمة منقسمين إلى أربعة فرق في ثلاث جولات.

وأظهر الطلبة مهاراتهم بالتواصل الشفوي والكتابي والتفكير النقدي وإدارة الوقت، التي اكتسبوها من المساقات التي تقدمها الجامعة بهدف تأهيلهم لسوق العمل.

وقالت اّية الخطيب، طالبة في السنة الرابعة، تخصص علوم مالية بجامعة عجمان: "كانت المنافسة فرصة تعليمية رائعة وبالغة الإفادة حيث سنحت لنا تجربة بيئة العمل بشكل شخصي والحصول على ملاحظات من الخبراء في المجال".

بعد إنتهاء المسابقة، تم تقييم إجابات الطلبة بعد الجولة النهائية وتقديم منحة دراسية كاملة للفريق الفائز مقدمة من أكاديمية بي دبليو سي لدورة من اختيارهم في مجال المحاسبة أو العلوم المالية. إن أكاديمية بي دبليو سي مؤسسة تابعة لشركة بي دبليو سي، تختص بتنمية المزاهب وتطوير المهارات في مختلف أرجاء الشرق الأوسط.

ويعد هذا التعاون جزءا بحسب تعد جزءًا من مذكرة التفاهم التابعة لجامعة عجمان وأكاديمية بي دبليو سي والتي تركز على تعزيز مهارات طلبة الجامعة من خلال تأهليهم وتقديم دورات مهنية في مجالات متنوعة مثل المالية والضرائب والموارد البشرية والتسويق والإدارة والقيادة والاستراتيجية والتحول الرقمي.