ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحقق المرتبة 22 في تصنيف كيو إس للجامعات في المنطقة العربية لعام 2024

الخميس, أكتوبر 19, 2023
جامعة عجمان تحقق المرتبة 22 في تصنيف كيو إس للجامعات في المنطقة العربية لعام 2024

 أعلنت جامعة عجمان عن ارتقائها إلى المرتبة الثانية والعشرين، بحسب مؤسسة كيو إس لتصنيف الجامعات في المنطقة العربية للعام 2024، محققة بذلك تقدماً بارزاً بخمس مراتب مقارنة بالعام الماضي.

وجدير بالذكر أنّ الجامعة تبوّأت المرتبة الأولى في فئة تنوع جنسيات الطلبة الدارسين فيها، وهذا يدل على التزامها الراسخ بتعزيز التنوع الثقافي والشمولية بهدف إثراء التجربة التعليمية داخل الحرم الجامعي وخلق بيئة منفتحة ومحفزة للإبداع والتعاون بين طلبة من مختلف أنحاء العالم. 

كما حققت الجامعة المرتبة الثامنة في فئة السمعة لدى جهات التوظيف متقدمة بذلك مرتبتين عن العام الماضي، مما يؤكد التزامها بتوفير تعليم يلبي معايير الجودة وتوقعات جهات التوظيف. كما أنّ قابلية توظيف الطلبة تأتي في صدارة أولويات جامعة عجمان سعياً لضمان فرص عمل مميزة لهم بعد التخرج.

وتبوأت جامعة عجمان المرتبة السابعة والأربعين في فئة الأبحاث العلمية لأعضاء هيئة التدريس، محققة تقدماً ب 25 مرتبة مقارنة بالعام الماضي، مما يعكس قدرة الجامعة البحثية التي تشهد تطوراً ملحوظاً سنوياً. ونتطلع لترسيخ مكانتنا ضمن أفضل المؤسسات التعليمية والبحثية في المنطقة العربية وخارجها.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: "تهانينا الحارة لكافة منتسبي جامعة عجمان على الإنجاز المتميز في تصنيف مؤسسة كيو إس للجامعات بالمنطقة العربية. ومن خلال تخطيطنا الاستراتيجي وجهودنا الجماعية، ترتقي جامعة عجمان إلى القمة في العديد من المؤشرات الرئيسية وتتحقق أكبر أحلامنا بفضل كل فرد من أفراد أسرة جامعة عجمان."