ارشيف الأخبار

جامعة عجمان ترتقي إلى المرتبة 28 في تصنيف تايمز للتعليم العالي في المنطقة العربية لعام 2023

الأربعاء, نوفمبر 22, 2023
جامعة عجمان ترتقي إلى المرتبة 28 في تصنيف تايمز للتعليم العالي في المنطقة العربية لعام 2023

حققت جامعة عجمان إنجازاً أكاديمياً جديداً، فقد ارتقت إلى المرتبة 28 في تصنيف تايمز للتعليم العالي في المنطقة العربية لعام 2023 محرزةً تقدماً لافتاً من المرتبة بين 51-60 في العام الماضي. كما تبوأت جامعة عجمان المرتبة 8 على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ تصنيف عام 2023 يُعد النسخة الثالثة من تصنيف تايمز للتعليم العالي في المنطقة العربية، ويتضمّن 207 جامعة من دول عربية مختلفة مع زيادة بنسبة 22٪ من مجموع الجامعات المُدرَجة في العام الماضي.

وأظهرت جامعة عجمان أداءً ملفتًا في جميع معايير التصنيف، أبرزها الحصول على نسبة 91.8 في معيار النظرة الدولية و85.1 في معيار البحث العلمي، مما ما يعكس نجاح جهود الجامعة في تحقيق التميُّز الأكاديمي.

وأشاد الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، بهذا الإنجاز البارز، مشيراً الى أن التقدم الملحوظ الذي حققته الجامعة في تصنيف تايمز للتعليم العالي في المنطقة العربية يعكس جهود منتسبي الجامعة الحثيثة وتفانيهم في العمل لتعزيز مكانة الجامعة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

ويُظهر تصنيف عام 2023 مستوى التعليم المتميز الذي توفره الجامعات في المنطقة العربية، حيث يستخدِم تصنيف تايمز للتعليم العالي مؤشِّرات أداء متعددة تشمل التدريس، والبحث، والمجتمع، والسمعة العالمية، وذلك بهدف إجراء مقارنة شاملة ومتوازنة.