ارشيف الأخبار

تألق فني يجسد تاريخ الإمارات في معرض "عيد الاتحاد" بجامعة عجمان

الأربعاء, نوفمبر 08, 2023
تألق فني يجسد تاريخ الإمارات في معرض

افتتحت الدكتورة نهلة القاسمي، عميد شؤون الطلبة في جامعة عجمان، معرض "عيد الاتحاد" في مركز الشيخ زايد، الذي نظمه مركز الفنون الجميلة بمكتب الحياة الطلابية. وحضر الافتتاح الدكتور محمد هلال، مدير مكتب الحياة الطلابية، إلى جانب الأستاذة منى محمد، مسؤول الفنون والأنشطة الطلابية.

وقد تم تنظيم المعرض احتفالاً بالذكرى الثانية والخمسين لعيد الاتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شارك فيه أكثر من 35 فنانًا من 20 جنسية مختلفة.

وعرض الفنانون لوحات فنية تعكس القيم والمبادئ الأصيلة، إلى جانب استعراض الإنجازات التاريخية لدولة الإمارات. كما تميز المعرض بأعمال فنية تعكس التحولات البارزة والتقدم الذي شهدته الدولة في مجالات المباني والعمران، والمهن التقليدية والحرف اليدوية، حيث تنوعت أفكار اللوحات وعكست تراث الدولة وتاريخها وحاضرها بأسلوب مبدع ومميز. وتأتي هذه الأعمال الفنية لتحكي قصة حياة الأجداد، من خلال لغة الألوان والأشكال لتنقل إلينا التراث الغني وروح الابتكار في المجتمع الإماراتي.

وفي هذا السياق، أكدت الدكتورة نهلة القاسمي على أهمية نقل عناصر ثقافة المجتمع الإماراتي للطلبة من مختلف الجنسيات بهدف بناء جسر قوي يربط بين الأجيال والثقافات المختلفة، وإتاحة الفرصة للطلبة للتعرف على تاريخ الدولة العريق. كما سلطت الضوء على أهمية دمج التاريخ التراثي مع احتفالات عيد الاتحاد للدولة في تعزيز الفهم المتبادل والتقارب الثقافي بين الطلبة، بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي في نقل جوانب مهمة من الهوية الوطنية والتاريخ الإماراتي إلى الأجيال الناشئة.

وتسعى جامعة عجمان بشكل مستمر إلى تعزيز قيم التراث الوطني والتواصل الثقافي والتفاعل المشترك بين الطلبة من مختلف الدول من خلال تنظيم فعاليات ثقافية متنوعة، مثل المهرجانات والمعارض الفنية وورش العمل في بيئة غنية بالتنوع الثقافي والتفاعل البنّاء.