ارشيف الأخبار

مجموعة ريتشمونت تنظم ورشة عمل لطلبة جامعة عجمان

الاثنين, يناير 23, 2023
مجموعة ريتشمونت تنظم ورشة عمل لطلبة جامعة عجمان

كجزء من أهدافها الاستراتيجية والتزامها بضمان التميز في التدريس والتعلم، نظم مكتب التنمية وشؤون الخريجين في جامعة عجمان، بالتعاون مع مجموعة ريتشمونت، أحد أكبر الشركات السويسرية العالمية للمنتجات والعلامات والمجوهرات، والساعات الثمينة، ورشة عمل بعنوان "كيف تكتب سيرتك الذاتية" لطلبة الجامعة بهدف التعرف على أسس وآلية كتابة السيرة الذاتية.

وضمت ورشة العمل 40 طالبًا وطالبة من كليات إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والهندسة، حيث ركزت على طريقة إعداد سيرة ذاتية بطريقة مهنية، من خلال إعدادها في هيكل منظم وذلك لإعطائها مظهر احترافي لخلق انطباعًا أوليًا إيجابيًا من خلال سهولة الوصول للمعلومات والمهارات ذات الصلة.

وتعرف الطلبة خلال الورشة على العديد من المحاور؛ منها: الغرض من كتابة السيرة الذاتية؛ كيف تكتب سيرتك الذاتية؛ الأخطاء التحريرية التي يمكن تجنبها؛ والمفردات المستخدمة في السيرة الذاتية؛ ونماذج للسيرة الذاتية.

وفي نهاية الورشة، تمكن الطلبة من صياغة سيرة ذاتية لمناصب ومؤسسات معينة، والتعرف على محاور وأهداف السيرة الذاتية، وكتابة توصيفات وظيفية ومهارات قائمة على الإنجازات والخبرات. وتلقى الطلبة أيضًا ملاحظات أولية حول سيرتهم الذاتية من قبل فريق ريتشمونت.