ارشيف الأخبار

كلية طب الأسنان بجامعة عجمان تعقد ندوة حول "التقويم الشفاف"

الخميس, يناير 26, 2023
كلية طب الأسنان بجامعة عجمان تعقد ندوة حول

عقدت كلية طب الأسنان في جامعة عجمان ندوة بعنوان "تقويم الأسنان الشفاف" بحضور عدد من أساتذة كلية طب الأسنان و65 من طلبة الكلية، بهدف نشر الوعي حول التقنيات المتقدمة الحديثة في طب الأسنان المتعلقة بالتقويم الشفاف، من خلال عرض طرق تصنيع وتطبيق أدوات التقويم، بالإضافة إلى التكلفة وخطة العلاج مزايا والأضرار المختلفة للتقويم الشفاف.

وقد ألقى الدكتور بينو أبراهام، الحاصل على درجة الدراسات العليا في تقويم الأسنان من جامعة نيويورك، محاضرة لطلبة كلية طب الأسنان حول أهمية التقويم الشفاف من خلال استعراض مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة عند صنع التقويم كعلاج للمرضى. كما سلطت الندوة الضوء على العلاقة بين التقويم الشفاف مع تخصصات طب الأسنان الأخرى مثل طب الأسنان الترميمي وزراعة الأسنان. 

وجدير بالذكر أن الدكتور بينو أبراهام حاصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من كلية طب الأسنان مانيبال، جامعة مانجلور في العام 1995، وقد شغل مناصب مختلفة كعضو الهيئة التدريسية في قسم تقويم الأسنان CODS،كلية طب الأسنان في مانيبال وأيضًا كعضو الهيئة التدريسية بدوام جزئي في جامعة عجمان في عام 2000.

وتعليقًا على الندوة، قالت أسيل ناجي، متدربة في جراحة الأسنان في جامعة عجمان: "بلا شك، هذه إحدى أكثر الندوات فائدة، حيث أنهاعززت فهمي بتقويم الأسنان الشفاف وعلمتني الكثير عن الحالات وعملية التشخيص للمرضى".

من جهتها، قالت الدكتورة نوف، طالبة في السنة الثانية في ماجستير العلوم في طب الأطفال: "لقد منحتني هذه الندوة فرصة لاستكشاف خطط علاج تقويم الأسنان، خاصة في مجال طب الأطفال، وكانت الأمثلة الموضحة للحالات عديدة ومفيدة للغاية".