ارشيف الأخبار

طلبة الإعلام يتألقون في مشاريع إعلامية تحتفي بالاستدامة والتكنولوجيا

الخميس, ديسمبر 07, 2023
طلبة الإعلام يتألقون في مشاريع إعلامية تحتفي بالاستدامة والتكنولوجيا

 نظمت كلية الإعلام بجامعة عجمان جلسة لعرض مشاريع تخرج 11 طالبًا وطالبةً. وحضر الجلسة الدكتور حسام سلامة، عميد الكلية، وأعضاء هيئة التدريس، وأولياء أمور الطلبة.

أشرفت الدكتورة أمل بدر، أستاذة المساق، على تنفيذ المشاريع والتي تضمنت مجموعة واسعة من الأعمال الإعلامية. وتم تقديم 27 عملًا متنوعًا، بما في ذلك إنتاج فيديو كليب، والإعلانات، والأعمال الدرامية والبرامج والوثائقية.

وقد ركّزت هذه المشاريع على موضوع الاستدامة، وذلك تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، لعام 2023 كـ "عام الاستدامة" في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تميزت هذه الأعمال بتقديم إعلانات توعوية، التي سلطت الضوء على التداعيات الناتجة عن التعامل الغير مستدام مع قضايا التغير المناخي، بالإضافة إلى أعمال أخرى تبرز أهمية الحفاظ على المياه والبيئة البحرية والبرية.

إلى جانب ذلك، قدم الطلبة إعلانات ترويجية لمنتجات متنوعة، وأعمال وثائقية أبرزت معالم دولة الإمارات العربية المتحدة مثل متحف الإتحاد. كما تضمنت هذه المشاريع أعمالاً درامية عن الحياة الجامعية للطلبة، مع التركيز على قضايا الجرائم الإلكترونية وتحديات الذكاء الاصطناعي.

عكست جميع تلك المشاريع ابداعات الطلبة وقدرتهم على إنتاج محتوى إعلامي قيم لمختلف جوانب الحياة اليومية والقضايا الحديثة.

تسعى كلية الإعلام إلى تقديم الدعم والإرشاد اللازم لضمان استفادة الطلبة الكاملة من مشاريع التخرج، حيث تعتبر هذه المشاريع نقطة تحول مهمة في مسار الطلبة. بالإضافة إلى ذلك، تعكس المشاريع المعروضة المهارات العملية التي اكتسبها الطلبة خلال فترة دراستهم، وتمثّل منصة فريدة تتيح للطلبة الفرصة للتعبير عن إبداعهم وتطوير أفكارهم في مجالات الإعلام المتنوعة، مما يمكنهم من توظيف كافة مهاراتهم وخبراتهم.