ارشيف الأخبار

كلية العمارة والفنون والتصميم تحتفل بيوم التصميم الداخلي لجامعة عجمان

الثلاثاء, نوفمبر 07, 2023
كلية العمارة والفنون والتصميم تحتفل بيوم التصميم الداخلي لجامعة عجمان

نظمت كلية العمارة والفنون والتصميم في جامعة عجمان فعالية "يوم التصميم الداخلي 2023" تحت شعار: "إلهام الغد - تحديات التصميم اليوم"، احتفالاً باليوم العالمي للتصميم الداخلي. وتميزت الفعالية بتقديم مجموعة متنوعة من الورش التوعوية، حيث أتاحت الفرصة للطلبة لاستكشاف وتعزيز مهاراتهم والابتكار في عالم التصميم الداخلي.

قدمت تالا حمزة من JTCPL Designs محاضرة بعنوان "في عالم التصميم الداخلي: التحديات والنجاح". وشاركت خلالها قصتها الملهمة في عالم التصميم الداخلي، كاشفةً عن التحديات والنجاحات التي تميز هذا المجال الديناميكي.

من جهة أخرى، قدم محمد كباني، مصمم داخلي، من M A A Interiors، محاضرة بعنوان "تحديات مصممي الديكور الداخلي"، تناول من خلالها التحديات التي يواجها المحترفون في هذا المجال، وركز على التطورات الحديثة والاتجاهات الفنية والتقنيات الجديدة. كما قدم نصائح عملية للمصممين الداخليين حول كيفية التعامل مع تلك التحديات، مشدداً على أهمية التعلم المستمر والتطوير المهني.

فيما قدمت الفنانة التشكيلية والناشطة في مجال إعادة التدوير، منى الفارسي الصغير ورشة تصميم فريدة حول فن النحت على الجدران، حيث تمكن المشاركون من الانغماس في تجربة ممتعة تجمع بين الفن والاستدامة من خلال الاستفادة من مواد معاد تدويرها.

وفي إطار تبادل المعرفة، شارك خالد أسامة، طالب في برنامج البكالوريوس في تصميم الديكور الداخلي، رؤيته حول التلاقي بين الذكاء الاصطناعي وتصور التصميم، مسلطاً الضوء على دور التقنيات الحديثة والابتكارات في تطور مستقبل التصميم الداخلي.

تعكس هذه المبادرة التزام كلية العمارة والفنون والتصميم، في تعزيز التميز والإبداع بين الطلبة في كافة مجالاتها. كما تُعَد هذه الفعالية فرصة مميزة لتبادل الأفكار وتوسيع آفاق التصميم من خلال توفير فرص فريدة تساهم في تطوير المهارات الإبداعية لدى الطلبة.

وتُكرّس جامعة عجمان جهودها لتعزيز تجربة التعلم لدى الطلبة، حيث تسعى دائماً لتوفير بيئة تعليمية فعّالة ومستدامة من خلال توفير الموارد الضرورية التي تلعب دورًا حيويًا في تأهيل الطلبة وتمكينهم من مواكبة التقنيات الحديثة والتطورات المستقبلية في مجالاتهم المختلفة.