ارشيف الأخبار

وحدة الإرشاد الطلابي وقسم علم النفس يتعاونان في تنظيم فعالية بعنوان "علم النفس البيئي والتنمية المستدامة"

الاثنين, أكتوبر 23, 2023
وحدة الإرشاد الطلابي وقسم علم النفس يتعاونان في تنظيم فعالية بعنوان

نظمت وحدة الإرشاد الطلابي التابعة لمكتب الحياة الطلابية بالتعاون مع قسم علم النفس بكلية الإنسانيات والعلوم فعالية مميزة بعنوان "علم النفس البيئي والتنمية المستدامة: التوسع والنضج والتحدي"، بهدف رفع مستوى الوعي حول التأثيرات البيئية وعلاقتها بالصحة النفسية. تضمنت الفعالية نقاشات وورش عمل متخصصة حول تأثير التغيرات البيئية على الصحة النفسية للأفراد، وسلطت الضوء على أهمية التحلي بالصمود والنمو الشخصي في مواجهة التحديات البيئية، مع التركيز على دور الأفراد في تعزيز التنمية المستدامة.

قدم كل من الطلبة، فاطمة هاني ومعاب ياسر ونسيبة نور الدين ورؤى سامر وشهد عارف من قسم علم النفس في كلية الانسانيات والعلوم محاضرة بعنوان "كن قائدًا للتغيير"، ناقشوا من خلالها عدة مواضيع حول الفرد وبيئته وكيف يمكن أن تصبح قائدًا ملهماً في تغيير البيئة.

وقدم الدكتور سيف موسى، من كلية الإنسانيات والعلوم، محاضرة حول كيفية تأسيس فريق تطوعي من خلال اتباع استراتيجيات لتحفيز الجميع على المشاركة وتحقيق التأثير الإيجابي في المجتمع.

وقَدّمت الدكتورة أنستازيا سباسكا، من كلية الطب، محاضرة بعنوان "استكشاف العلاقة بين الصحة النفسية والبيئة"، ناقشت فيها دور العوامل البيئية وتأثيرها على الصحة النفسية.

وناقشت الدكتورة زهرة اديس، من كلية الصيدلة والعلوم الصحية، التأثيرات الاجتماعية والثقافية على السلوك البيئي، كما عرضت تحليل شامل حول تحديات تغيرات المناخ وتأثيرها على السلوك الفردي والجماعي.

تسعى وحدة الإرشاد الطلابي في جامعة عجمان لتوفير كل الدعم والتوجيه للطلبة من خلال تنظيم الفعاليات وورش العمل التوعوية، لتعزيز قدراتهم على التفاعل بشكل أفضل مع تحديات الحياة، وتطوير مهاراتهم الشخصية والأكاديمية في مختلفة المجالات.