ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تستضيف وفداً من الطلبة الدوليين في الجولة الدراسية الشتوية 2024

الخميس, فبراير 01, 2024
جامعة عجمان تستضيف وفداً من الطلبة الدوليين في الجولة الدراسية الشتوية 2024

في إطار سعي مكتب الشؤون الأكاديمية الدولية في جامعة عجمان لتعزيز التنوع والتفاعل الثقافي، نظّم المكتب الجولة الشتوية لعام 2024، حيث استضاف مجموعة متنوعة من الطلبة الدوليين، بهدف تعزيز مسارات التعليم والبحث العلمي والتبادل الأكاديمي والتواصل بين الثقافات المختلفة. كما هدفت الجولة إلى إبراز واستكشاف جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الاستدامة البيئية في مختلف القطاعات.

وشارك في تنظيم الجولة الشتوية التي استمرت لمدة أسبوع ثلاث كليات من جامعة عجمان، وهي كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وكلية العمارة والفنون والتصميم، وكلية إدارة الأعمال. وتم استقبال وفد متعدد الثقافات مكون من 64 طالبًا وطالبة من جامعات شريكة مع جامعة عجمان، مثل جامعة القوقاز في جورجيا، وجامعة إفيك (EPHEC) في بلجيكا، وجامعة مانيبال جايبور في الهند، وجامعة ووكسن في الهند، وجامعة دارمشتات للعلوم التطبيقية في ألمانيا، وجامعة راين ماين للعلوم التطبيقية في ألمانيا، وجامعة ايتمو (ITMO) في روسيا، والكلية العلمية للتصميم في عمان، وجامعة لاهاي للعلوم التطبيقية في هولندا، وجامعة مالايا في ماليزيا.

شملت الجولة العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية، حيث تمت زيارة عدد من المعالم السياحية البارزة في الدولة، مثل برج خليفة وبرواز دبي ومتحف اللوفر ومسجد الشيخ زايد والقرية العالمية. بالإضافة إلى ذلك، قام الطلبة بجولات ميدانية في عدة شركات ومؤسسات مثل جلف كرافت ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وشركة هواوي تكنولوجيز المحدودة، ومؤسسة الخليج للأدوية ومجموعة البداد كابيتال وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم وشركة فيوليا وشركة زين تك.

وتم خلال الجولات الميدانية لمختلف الصناعات والقطاعات، عقد مجموعة متنوعة من الندوات والجلسات العلمية وورش العمل التفاعلية، التي أثرت من تجربة الطلبة الأكاديمية وساهمت في توسيع مداركهم المهنية والأكاديمية. شملت المواضيع التي تمت مناقشتها مجالات متعددة مثل الأعمال التجارية والابتكار والهندسة والذكاء الاصطناعي. كما تم التركيز أيضًا على جهود الشركات في مجالات الاستدامة البيئية والتنمية المستدامة، مما أضاف بعدًا إضافيًا لتجربة الطلبة وعزز من فهمهم للمسؤولية المجتمعية للشركات.

يسعى مكتب الشؤون الأكاديمية الدولية في جامعة عجمان إلى تعزيز الشراكات التعليمية والبحثية واستقطاب الطلبة من مختلف الجنسيات من خلال تنظيم الزيارات الدولية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس. تأتي هذه الجهود استجابةً لدور هذا التعاون الفعّال في دعم البحث العلمي ونشر الثقافة في المجتمع الأكاديمي. بالإضافة إلى ذلك، تسعى الكليات المختلفة في الجامعة إلى تحقيق أهدافها في تعزيز التبادل الثقافي والتعليمي وتبادل الخبرات من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتفاعلية.