ارشيف الأخبار

مشاركة الدكتور محمد خيري إسحاق في اجتماع مشروع (SOHO)

الأربعاء, مارس 20, 2024
مشاركة الدكتور محمد خيري إسحاق في اجتماع مشروع (SOHO)

ضمن إطار تفعيل التعاون الدولي، شارك الدكتور محمد خيري إسحاق، أستاذ مشارك من قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، في تمثيل جامعة عجمان في الاجتماع الذي تم عقده في ميلانو خلال الفترة من 26 إلى 27 فبراير 2024 لمناقشة مشروع " التعليم السياحي المبتكر الذكي المحسن لتحقيق التنمية المستدامة والخضراء"(SOHO)، المموّل من قبل صندوق إيراسموس (ERASMUS) ، في الاتحاد الأوروبي و الذي يقوم بتنفيذه فريق بحثي من جامعة بوليتنيكا في بوخارست، رومانيا بمشاركة باحثين من جامعات أخرى.

ويركز مشروع سوهو على السياحة المستدامة، ويهدف الى مواجهة التحديات البيئية باستخدام التقنيات الذكية والطاقة الخضراء. كما سيُسهم ايضاً في تيسير عملية تبادل المعرفة بين المؤسسات المشاركة من دولة الإمارات العربية المتحدة وماليزيا وفيتنام وبنغلاديش وإيطاليا وفرنسا ورومانيا.

تساهم هذه المشاركة في تعزيز دور جامعة عجمان وترسيخ دور الدكتور محمد خيري اسحاق كباحث ومساهم رئيسي في مشاريع إيراسموس على المستوى العالمي. مما يعزز مكانة الجامعة كمؤسسة رائدة في بناء مستقبل مبادرات إيراسموس.

كما يتيح هذا الاجتماع الفرصة لجامعة عجمان  للتعاون والمشاركة في مختلف مشاريع إيراسموس والمنح الدولية ويعكس التزام الجامعة ودورها على المستوى العالمي في تعزيز الابتكار وجعل التعليم أكثر استدامة.