ارشيف الأخبار

الدكتورة نهلة القاسمي تشارك في اليوم العالمي للهندسة في لشبونة

الجمعة, مارس 08, 2024
الدكتورة نهلة القاسمي تشارك في اليوم العالمي للهندسة في لشبونة

شاركت الدكتورة نهلة القاسمي، عميد شؤون الطلبة وأستاذة في كلية العمارة والفنون والتصميم في جامعة عجمان، في الحدث الرئيسي للاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية (WFEO) الذي أُقيم بمناسبة اليوم العالمي للهندسة من أجل التنمية المستدامة. وتم تحديد شعار هذا العام حول "الحلول الهندسية لعالم مستدام". وأقيم الحدث في يوم الاثنين الموافق 4 مارس 2024، في مدينة لشبونة.

وبصفتها عضو المجلس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الاتحاد الهندسي العالمي، شاركت الدكتورة نهلة في حضور اجتماعات لجان مجلس إدارة الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية، وكذلك اجتماع المجلس التنفيذي الخاص.

وتضمنت فعاليات اليوم العالمي للهندسة من أجل التنمية المستدامة إطلاق مؤتمر حول تحول الطاقة والاستدامة، حيث أُجريت مناقشات مثمرة حول أحدث التقنيات والابتكارات. وتميزت الجلسات بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين العالميين في مختلف المجالات مثل الهندسة والتكنولوجيا والبيئة.

يُذكر أن اليوم العالمي للهندسة من أجل التنمية المستدامة تم الإعلان عنه في المؤتمر العام لليونسكو، خلال دورته الأربعين عام 2019. وفي هذا السياق، تم تخصيص الرابع من شهر مارس كيوم عالمي للهندسة من أجل التنمية المستدامة، بهدف زيادة الوعي بالدور الحيوي الذي تلعبه الهندسة في التصدي لتحديات التغير المناخي وتحقيق التنمية المستدامة.

وتتجلى أهمية مشاركة الدكتورة نهلة القاسمي في المؤتمرات والفعاليات الدولية في تعزيز التبادل الثقافي والمعرفي في مجالات الهندسة المختلفة. وتعتبر هذه المشاركة فرصة حيوية لنقل أحدث التقنيات والابتكارات، وتحديث المناهج الدراسية والمعرفة الهندسية التي يستفيد منها الطلبة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الخبرات المكتسبة من هذه الفعاليات في توجيه الأبحاث والمشاريع الهندسية نحو التطوير والابتكار المستمر، مما يسهم في بناء مستقبل مستدام ومتطور.