ارشيف الأخبار

كلية طب الأسنان وكلية هارفارد لطب الأسنان ينظمان ورشة متخصصة في طب الفم والأورام

الجمعة, فبراير 16, 2024
كلية طب الأسنان وكلية هارفارد لطب الأسنان ينظمان ورشة متخصصة في طب الفم والأورام

نظمت كلية طب الاسنان بجامعة عجمان بالتعاون مع كلية هارفارد لطب الأسنان بجامعة هارفارد ورشة تدريبية متخصصة حول طب الفم والأورام، بهدف توفير فرصة تعليمية وتدريبية متقدمة للطلبة والخريجين، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة الشاملة حول طب الفم والأورام. وقام بتقديم الورشة الدكتور ناثانيال تريستر، أستاذ مشارك في طب الفم والجهاز المناعي والعدوى في كلية هارفارد لطب الأسنان.

تناولت الورشة أهمية طب الفم وطب الأورام لخريجي وطلبة طب الأسنان، حيث ركزت على دورهما الكبير في تشخيص وعلاج مختلف الأمراض والحالات الفموية، لاسيما تلك المتعلقة بالسرطان. بالإضافة الى ذلك، أكدت الورشة على أهمية الكشف المبكر والتشخيص لأمراض الغشاء المخاطي الفموي، بما في ذلك الاضطرابات الخبيثة المحتملة وسرطان الفم، حيث يساعد الكشف المبكر لهذه الأمراض على تعزيز نجاح العلاج. وتطرقت الورشة أيضاً إلى النهج المتعدد التخصصات في مجال الأورام في طب الأسنان، مؤكدةَ على أهمية فهم مبادئ علم الأورام وتكامله مع ممارسات طب الأسنان الأخرى لتقديم رعاية شاملة للمرضى الذين يتلقون علاج السرطان.

وأبرزت الورشة الدور التوعوي لأطباء الأسنان في تثقيف المرضى حول أهمية نظافة الفم والأسنان، وتعديل نمط الحياة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الفم وأمراض الفم الأخرى. وأشارت إلى أن توجيه المرضى بشأن العادات الصحية والتغذية السليمة جزء أساسي من دور طبيب الأسنان، حيث يساهم في تحسين الصحة العامة والوقاية من الأمراض المتعلقة بالفم والأسنان.

تلتزم كلية طب الأسنان بدعم واعداد الطلبة لمستقبلهم المهني من خلال تقديم الورش التعليمية المتخصصة والمتقدمة. كما توفر الكلية ب الفرص التعليمية والتدريبية مع مجموعة متنوعة من المتخصصين والخبراء في المجال الطبي، مع التركيز على التعلم العملي والتطبيقي والسريري لتعزيز معرفة الطلبة وتطوير مهاراتهم اللازمة لممارسة المهنة بكفاءة واحترافية.