ارشيف الأخبار

استضاف مكتب استقطاب الطلبة وكلية العمارة والفنون طلبة مدرسة تريم الأمريكية الخاصة

الثلاثاء, يناير 23, 2024
استضاف مكتب استقطاب الطلبة وكلية العمارة والفنون طلبة مدرسة تريم الأمريكية الخاصة

استضاف مكتب استقطاب الطلبة بالتعاون مع كلية العمارة والفنون والتصميم، مجموعة من طلبة مدرسة تريم الأمريكية الخاصة. حيث تم تنفيذ ورشة عمل بعنوان "كيف تفكر كمصمم" قدمتها الأستاذة دينا إبراهيم، برفقة الأستاذة هديل البسطامي، مع فريق مساند يضم أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية. بهدف توجيه الطلبة نحو التفكير الإبداعي وتحفيز قدراتهم ومهاراتهم التصميمية.

تناولت الورشة جوانب عدة، منها تحليل التحديات التصميمية، واستكشاف مفهوم التصميم الابتكاري. كما تم خلال الورشة تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداعي، وتشجيع الطلبة على التجربة والابتكار في مجال التصميم. كما تم التركيز على التواصل البصري وفهم احتياجات المستخدم وتضمين الجوانب الوظيفية والجمالية في التصميم لمساعدة الطلبة على بناء مستقبلهم المهني كمصممين.

إن استقطاب الطلبة يمثل جوهرًا أساسيًا في تعزيز التعليم العالي وتطوير المهارات، حيث يساهم في بناء جيل متعلم. يأتي ذلك من خلال تعريف الطلبة بالبرامج الأكاديمية المتاحة ومتطلباتها، وتوجيههم نحو اختيار التخصصات التي تتناسب مع ميولهم وأهدافهم الوظيفية، ليتمكنوا من بناء مستقبلهم التعليمي والمهني.

تدرج هذه الزيارات، التي تنظمها مكتب استقطاب الطلبة بالتعاون مع كلية العمارة والفنون والتصميم، ضمن استراتيجية الجامعة لجذب الطلبة. وتأتي هذه الجهود كإضافة مهمة إلى الأنشطة المتنوعة التي يقوم بها أعضاء كلية العمارة والفنون والتصميم، والتي تعكس التزام الجامعة بتوفير دعم شامل للطلبة في مجال البرامج الأكاديمية. يكمن هدف هذه الجهود أيضًا في توجيه الطلبة نحو خيارات تعليمية مناسبة تلبي احتياجات سوق العمل، وذلك من خلال تعزيز فرص نجاحهم الأكاديمي والمهني.